برلين:اعلن نادي بايرن مونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم ان مهاجمه الدولي الهولندي اريين روبن يعاني من تمزق عضلي في فخذه الايسر ما سيضطره الى الابتعاد عن الملاعب لمدة شهرين.

واكد النادي البافاري ان تشخيص الاصابة تم على يد طبيب النادي هانز فيلهلم مولر فوهلفارت بعد خضوع اللاعب لصورة بالرنين المغناطيسي.

وكشف الطبيب مولر فوهلفارت: quot;ان الاصابة بالغةquot;.

وقال روبن الذي سيغيب عن جميع المباريات الاولى للموسم الجديد بما فيها مسابقة دوري ابطال اوروبا اعتبارا من منتصف ايلول/سبتمبر المقبل: quot;ان نتيجة هذا التشخيص تشكل صدمة كبيرة بالنسبة ليquot;.

ويحتفظ بايرن ميونيخ بحق امكانية فتح دعوى قضائية تتعلق بهذه الاصابة التي يعتبر بانها حصلت خلال دفاع اللاعب عن الوان منتخب بلاده على الارجح قبل نهائيات كأس العالم التي اقيمت في جنوب افريقيا من 11 حزيران/يونيو الى 11 تموز/يوليو.

وكان روبن تعرض الى تمزق عضلي في فخذه الايسر خلال المباراة الاستعدادية الاخيرة لمنتخب بلاده امام المجر (6-1) في امستردام في 5 حزيران/يونيو قبل انطلاق مونديال جنوب افريقيا، فغاب عن المباراتين الاوليين في العرس العالمي.

وسبق لروبن ان اوضح قبل عودته الى الملاعب لخوض المباراة التي تغلبت فيها هولندا على الكاميرون 2-1 في 26 حزيران/يونيو في مونديال جنوب افريقيا: quot;ان هذا النوع من الاصابات يستلزم عادة 4 او 6 اسابيع من الراحة، الا ان مدرب اللياقة سمح لي بالعودة الى الملاعب بعد اسبوعين فقطquot;.