قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعرضت حافلة النادي الأهلي المصري مساء السبت إلى الرشق بالحجارة من بعض الجماهير الجزائريّة .

أسامة حسني مهاجم الأهلي المصري

حسن حمدي رئيس النادي الاهلي ورئيس البعثة إلى الجزائر

وكانت حافلة النادي القاهري في طريقها لإجراء التدريب الرئيس للمباراة التي ستقام مساء الأحد أمام مضيفه شبيبة القبائل الجزائري في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وذكر النادي الأهلي عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أن جماهير جزائرية خرجت من منطقة زراعية بين الجبال وهاجمت الحافلة أثناء انتقال الفريق من فندق الإقامة لموقع التدريبات.

وكانت حافلة الأهلي قد غادرت فندق الإقامة، وسلكت طريقاً حول مدينة quot;تيزي أوزوquot; بدلاً من المرور من قلب المدينة.

ويتسم الطريق الذي سلكته الحافلة بأنه متعرج ومن حوله الأشجار، وفي أحد المنحنيات خرجت الطوبة وكسرت الزجاج في الناحية التي كان يجلس فيها مهاجم الفريق أسامة حسني مما أدي إلى تناثر بعض الزجاجفي عين اللاعب.

وقال رئيس الأهلي حسن حمدي في تصريحات صحفية: quot;أحمد السيد تعرض أيضا للإصابة، لكنها طفيفة قياساً بحسني، والأمن يحاول حالياً الوصول لمن ارتكب هذا الفعلquot;.

و تواجد رجال الأمن الجزائري بعد علمهم بواقعة الإعتداء ، وتم تأمين حافلة الأهلي إلى ملعب التدريب.

وأكد الموقع الرسمي للنادي الأهلي أن الشرطة الجزائرية قامت بالسيطرة علي الموقف ولكن الفريق فشل في أداء مرانه بسبب حالة الإرباك التي واكبت الحادث.

وفي أول رد فعل للنادي القاهري ، سجل المسئولون الواقعة لدى مراقب المباراة حتى يقدموا بها احتجاج إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم .

وقام مراقب المباراة بالذهاب إلى الملعب، واستمع إلى أقوال اللاعبين، ورأى الإصابة التي تعرض لها أسامة حسني .

وتأتي الحادثة برغم محاولات الجانبيّن المصري والجزائري لتهدئة الأجواء بين الطرفين بعد مجموعة من الأحداث المؤسفة التي حدثت بين الجانبين على خلفية تصفيات كأس العالم 2010 التي انتهت بتأهل المنتخب الجزائري إلى النهائيات عقب مباراة فاصلة في ام درمان السودانيّة.

وتحاط المباراة بإجراءات أمنية شديدة بسبب كون الأهلي أول فريق مصري يزور الجزائر عقب أحداث السودان الشهيرة والتي وقعت بين منتخبي البلدين.

و كانت بعثة الأهلي المصري قد حظيت بإستقبال حار من الجانب الجزائري لدى وصولها إلى مطار هواري بومدين .

وعقب حمدي quot;الحادث فردي، ولن يؤثر على العلاقات بين الطرفين، والفريق بالكامل يعامل بشكل جيد في الجزائرquot;.

وسارع محند شريف حناشي رئيس نادي شبيبة القبائل وسلطات مدينة تيزي وزو بالاطمئنان على بعثة الأهلي مقدماً إعتذاره في الوقت نفسه للفريق المصري .