قررت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم تعيين المغربي هشام العمراني امينا عاما بالوكالة خلفا للمصري مصطفى فهمي الذي التحق بالاتحاد الدولي لشغل منصب مدير لجنة المسابقات خلفا لجيم براون الذي قرر العودة الى الولايات المتحدة لاسباب عائلية.

واوضح الاتحاد الافريقي ان هذا القرار سيصبح ساري المفعول اعتبارا من الاول من تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

يذكر أن العمراني (31 عاما) كان نائبا للامين العام للاتحاد الافريقي منذ التحاقه بهذه الهيئة القارية في 15 آذار/مارس 2009. وسبق للعمراني ان شغل منصب مدير التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهو فرض نفسه بسرعة داخل عالم كرة القدم الافريقية مستفيدا من النصائح الثمينة التي قدمها له سلفه فهمي الذي سيسلمه مقاليد الامانة العامة في الايام القليلة المقبلة.

والقى رئيس الاتحاد الافريقي للعبة الكاميروني عيسى حياتو كلمة امام اعضاء اللجنة التنفيذية اشاد فيها بالعمل الذي قام به فهمي في منصبه امينا عاما لمدة 28 عاما، وشكره بحرارة على تفانيه والتزامه الراسخ في الاتحاد الافريقي وعمله الهائل الذي ساهم كثيرا في تطوير كرة القدم في أفريقيا.

وطمأن حياتو الامين العام السابق قائلا: quot;هذا البيت (الاتحاد الافريقي) سيكون دائما بيتكquot;.

وتأثر فهمي كثيرا بكلام حياتو وانهمرت الدموع من عينيه، وشكره على الثقة التي وضعها في شخصه طيلة هذه السنوات الطويلة.

واعترف فهمي بان تركه للاتحاد الافريقي أمر صعب كثيرا مشيرا الى انه سيظل دائما خادما مخلصا لكرة القدم الافريقية وان ذهابه الى زيوريخ (مقر الاتحاد الدولي) لتولي مهامه الجديدة، وكأن افريقيا هي من تستقر في مقر الاتحاد الدولي.

وامضى فهمي 28 عاما امينا عاما و32 عاما في خدمة الاتحاد الافريقي.