قالت احصائيات رسمية أن عدد الجمهور المشجع لكأس آسيا تجاوز أكثر من ربع مليون متفرج.


علي الحملي -إيلاف :عدد الجمهور المشجع الذي تابع منافسات دور المجموعات لنهائيات كأس اسيا المقامة حالياً على ملاعب قطر أكثر من ربع مليون متفرج , في حين اهتزت الشباك الى ماقبل الدور الربع النهائي في 64 مناسبة هجومية خلال دقائق 24 مباراة .

وأعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم ان أكثر من 260 ألف متفرج , تابعوا مباريات الدور الأول في نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر خلال الفترة من 7 إلى 19 يناير/كانون الثاني .

وأوضح توكواكي سوزوكي مدير البطولة في اللقاء الإعلامي اليومي ان عدد الحضور الإجمالي في الدور الأول بلغ 267,645 متفرج في 24 مباراة وبمعدل بلغ 11,151 متفرج لكل مباراة.

وشهد الدور الأول من البطولة تسجيل 64 هدفاً في 24 مباراة على مدار 2160 دقيقة، وبمعدل بلغ 2.7 هدف لكل مباراة , ويتساوى لاعبين في صدارة الهدافين برصيد 4 أهداف لكل منهما وهما البحريني إسماعيل عبد اللطيف والكوري الجنوبي جا تشيول-كوو.

وأشير بأصابع الاتهام الى الكرة المستخدمة في مباريات البطولة الأسيوية , لكونها زادة من معاناة حراس المرمى بالمنتخبات المتنافسة بسبب سرعة خروجها من اقدام المهاجمين الى جانب عدم احكام بعض المدافعين للجدران المواجهة للركلات الحرة المباشرة.

ولفت المدرب المصري محسن صالح المحلل الرياضي بقناة الدوري والكأس القطرية الى مزايا الكرة الرسمية المستخدمة بمباريات البطولة القارية , مشيراً الى سرعة خروجها من اقدام المهاجمين بالاضافة لبروز قصور في قلة عدد اللاعبين أثناء تشكيل حوائط جدارن الدفاعات .

وكان المنتخب الياباني صاحب الرقم الأعلى بمجموع 8 أهداف في ثلاث مباريات، في حين كان منتخبي إيران وأستراليا الأقوى دفاعياً حيث دخل مرمى كل منهما هدف واحد, بينما تلقى مرمى المنتخب الهندي 13 هدفاً في البطولة، في حين لم يسجل منتخبي الإمارات وكوريا الشمالية أي هدف على الاطلاق .