قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتمد الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) منافسات السباحة في إطار دورة الألعاب العربية في الدوحة من 9 الى 23 ديسمبر المقبل مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012.

ويشرف الاتحاد الدولي للسباحة على رياضات السباحة والغطس وكرة الماء والسباحة الإيقاعية والسباحة في المياه المفتوحة.

وقال مدير الشؤون الرياضية في اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية خليل الجابر quot;إن اختيار منافسات السباحة في الدورة العربية من قبل الاتحاد الدولي للعبة لتكون تأهيلية للألعاب الأولمبية، شاهد على جدية الاستعدادات وعلى تمتع دورة الألعاب العربية، الدوحة 2011، بمعايير بمستوى عالميquot;.

واضاف quot;رؤيتنا تهدف إلى أن تكون منافسات السباحة في الدورة العربية جديرة بكل الثقة، وأن تكون مصدر إلهام لجميع المشاركين، وأن توفر لهم ولبلادهم الظروف المثالية للاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية، لندن 2012، أو لغيرها من البطولات الدولية. إنها ستكون منصة انطلاق للرياضيين العرب نحو إثبات إمكاناتهم والتنافس في أعلى المستوياتquot;.

واوضحت اللجنة المنظمة للدورة العربية انه وquot;رغبة في الاطلاع عن كثب على أداء فرق السباحة من البلاد العربية خلال الدورة، فإن ممثلي الاتحاد الدولي للسباحة سيحضرون منافسات السباحةquot;.

وتابعت quot;انطلاقا من النجاح الذي تحقق على صعيد السباحة، فإن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية تبذل جهودا حثيثة لدى الاتحادات الرياضية الدولية الأخرى من أجل اعتماد منافسات الدورة العربية مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلةquot;.

وبدأت في العاصمة القطرية الاحد الماضي الدورة التحضيرية للدورة العربية بمشاركة اكثر من 700 رياضي من 15 بلدا عربيا.

وتتضمن الدورة العربية 29 نوعا من الرياضات يشارك فيها من 6 الى 8 الاف شخص بين رياضيين واداريين من 22 دولة سيمكثون في قرية الرياضيين، وتأتي في مقدمة الالعاب كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة، بالإضافة لمنافسات الرياضات الفردية مثل ألعاب القوى والملاكمة والغولف والكاراتيه والتجذيف والمصارعة ورفع الأثقال.