سيطر رياضيو عرب افريقيا على منافسات اليوم الأول في مسابقة الجودو حيث وزعت 5 ميداليات ذهبية ضمن دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي تستضيفها قطر حتى 23 الحالي.

وتوزعت الميداليات على 4 دول فحصدت تونس ذهبيتي السيدات، وكل من الجزائر والمغرب ومصر على ذهبية في منافسات الرجال.

واحرزت التونسية نهال شيخ روحو الذهبية الاولى في وزن فوق 78 كلغ بفوزها في المباراة النهائية على الجزائرية صونيا الصالح، وحصلت كل من الكويتية سارة السالم والمغربية رانية الخيلالي على برونزية بعد خسارتهما في نصف النهائي.

واضافت هانا الميرغني الذهبية الثانية لتونس في وزن دون 78 كلغ بفوزها في النهائي على الجزائرية امينة تمار، فيما حصلت القطرية روضة العبدالله واللبنانية اوديت ملكون على ميدالية برونزية.

وظفر الجزائري عمار بني خليف بذهبية وزن دون 90 كلغ بعد ان تغلب في المباراة النهائية على المصري علي درويش، وحصل كل من المغربي محمد العسري والقطري عوض الناعمي على برونزية باحتلالهما المركز الثالث.

وكانت ذهبية وزن دون 100 كلغ من نصيب المصري جاب الله محمود بفوزه في النهائي على الكويتي يوسف العنزي، وتقاسم المغري عادل فكري والجزائري ياسين مسكين البرونزية.

اما ذهبية الوزن الاثقل (فوق 100 كلغ) فانحازت الى المغربي مهدي المالكي الذي تفوق في المباراة النهائية على التونسي فيصل جاب الله، في حين تقاسم الجزائري بلال زواني والمصري محمد طه المركز الثالث وحصل كل منهما على برونزية.