تنتظر الكويت المتصدر اختبارا قويا مع العربي صاحب المركز الثالث والشريك بالصدارة في مواجهة لفك الارتباط بها غدا الخميس في المرحلة العاشرة من الدوري الكويتي لكرة القدم.

ويواجه القادسية الثاني النصر، ويحل السالمية وكاظمة بضيافة الجهراء والساحل على التوالي.

على استاد صباح السالم، يدخل العربي والكويت المواجهة وكلاهما يمني النفس بالظفر بنقاط المباراة كاملة والتي قد تكون الأغلى في المسابقة حيث يملك كل فريق 20 نقطة، بيد ان الكويت يتصدر بفارق الاهداف عن القادسية والعربي.

ويخوض العربي اللقاء بروح معنوية عالية بعد تحقيقه فوزا مهما على النصر بثلاثة أهداف نظيفة، برز من خلاله قدرة مهاجمه المغربي الجديد عبدالمجيد الجيلاني على التهديف رغم اضاعتة ركلة جزاء وسجل هدفه الثاني في مباراته الثانية مع الفريق المنتقل اليه حديثا.

ويعتمد الفريق quot;الاخضرquot; ايضا على تحركات خالد خلف والهداف حسين الموسوي، وابداعات عبد العزيز السليمي في خط الوسط ودعمه للهجوم، فيما يسعى المدافع أحمد الرشيدي وعلي مقصيد لايقاف المد الهجومي للفريق المنافس.

من جهته، ضرب الكويت بقوة في مباراته امام الساحل في المرحلة الماضية ودك مرماه بسداسية زادت من تطلعات لاعبيه لمعانقة درع الدوري من جديد، معولا على هجوم مميز بوجود خالد عجب وعلي الكندري، وجهود لاعبي الوسط المتألقين جراح العتيقي ووليد علي، واذا ما وفق هجوم وسط quot;الابيضquot; في احداث نوع من الضغط علي لاعبي العربي، فان ذلك سيجبره للعودة للوراء وتقليل خطورته.

وسيشهد اللقاء أول مشاركة لمحترف الكويت الجديد الاردني حسن عبد الفتاح والذي سيكون اضافة جديدة للفريق عطفا على المستوى الذي قدمه مع منتخب بلاده خلال نهائيات كأس آسيا التي اختتمت مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة.

ويأمل القادسية في تجاوز كبوته الاخيرة أمام الجهراء الاخير في المرحلة الماضية ونجاته من الخسارة مدركا التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع، بالعودة مجددا الى سكة الانتصارات والاستمرار في الدفاع عن لقبه عندما يستضيف النصر المتراجع الذي يمر بظروف صعبة وقادم من خسارة ثقيلة أمام العربي.

ويضم القادسية مجموعة مميزة في خط الهجوم بتواجد حمد العنزي وخلف السلامة وأحمد عجب ومحترفيه السوريين فراس الخطيب وجهاد الحسين، فيما يشكل حسين فاضل وعامر المعتوق ثقلا دفاعيا ويعتبران بمثابة صمام الأمان، ويفتقد خط الوسط الى جهود فهد الانصاري الموقوف.

من جانبه، سيعاني النصر من غياب أحمد الرشيدي الموقوف، كما انه يعاني من ضعف في خط الدفاع بدليل ولوج مرماه 7 أهداف في مباراتين فقط، ما ادى الى دخوله في دائرة الخطر حيث يقبع في المركز قبل الاخير برصيد 6 نقاط.

ويحاول الجهراء مواصلة تقديم عروضه الجيدة التي بداها بالفوز على الساحل والتعادل مع قطبي الكرة الكويتية العربي والقادسية علي التوالي، ولكنها لم تشفع له بالتخلي عن المركز الاخير برصيد 5 نقاط، الا ان الثوب الجديد للفريق منحة دفعة قوية للأمام ولا سيما بعد انضمام البحريني جيسي جون والانغولي اندريه ماكينغا.

بدوره، يسعى السالمية (8 نقاط) الى الخروج من المباراة باقل الخسائر لضمان عدم تدهور ترتيبه الذي أصبح مهددا في ظل تقديم الجهراء عروضا ملفتة، وبرز من الفريق المهاجم علي فريدون الذي يعتبر هدية الفريق للموسم شريطة أن يستمر في مستواه المميز.

ويأمل كاظمة بالعودة بنقاط المباراة كاملة مع مضيفه الساحل الذي يمر بظروف صعبة بعد الخسارة الموجعة بسداسية أمام الكويت.

ويحتل كاظمة المركز الرابع برصيد 14 نقطة، وسيمنحه الفوز دفعة قوية للدخول في دائرة المنافسة على اللقب، ويعول مدربه التشيكي ميلان ماتشالا على مهاجميه فرج لهيب وفهد الفهد ويوسف ناصر ومهارات نواف الحميدان في خط الوسط لحسم المواجهة.

ويسعى الساحل لتخطي اثار الهزيمة القاسية بعد ان تجمد رصيده عند 8 نقاط أدخلته في دوامة الهروب من قاع الترتيب.