سيكون لقاء الجزيرة والنصر غدا الاربعاء الابرز في دور ال16 من مسابقة كأس الامارات لكرة القدم الذي يشهد مباراة سهلة نسبيا للامارات حامل اللقب مع العروبة.


يلعب غدا ايضا الوحدة مع عجمان، ومسافي مع العين، والاهلي مع الظفرة، والخميس الوصل مع القوات المسلحة، والذيد مع دبا الحصن، وبني ياس مع الشباب، والامارات مع العروبة.

ويسعى الجزيرة الى مواصلة عروضه القوية التي جعلته يتصدر الدوري بفارق 7 نقاط عن اقرب مطارديه بني ياس، لكن طموحاته ستصطدم بقوة النصر الذي عانى امامه كثيرا قبل ان يهزمه 2-1 الخميس الماضي في المرحلة الثانية عشرة من الدوري.

وتذخر صفوف الفريقين باللاعبين المميزين، حيث يبرز البرازيليان باري وريكاردو اوليفيرا والارجنتيني ماتياس دلغادو وسبيت خاطر وابراهيما دياكيه في الجزيرة، والبرازيلي رودريغو كاريكا والغيني اسماعيل بانغورا في النصر.

ويملك الامارات حامل اللقب متصدر الدرجة الاولى (أ) فرصة التاهل الى ربع النهائي عندما يواجه العروبة صاحب المركز الثالث في المسابقة ذاتها.

وكان الامارات احدث مفاجاة من العيار الثقيل العام الماضي عندما احرز لقب الكأس للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه على الشباب 3-1 في المباراة النهائية.

ويلعب الاهلي مع الظفرة في اعادة لمباراة الفريقين الجمعة الماضي في الدوري والتي انتهت بالتعادل صفر-صف ، ويتكرر نفس المشهد في لقاء بني ياس والشباب حيث تعادلا ايضا في الدوري 2-2.

ويريد العين ان تكون مسابقة الكأس خير تعويض لاخفاقاته في الدوري عندما يواجه اختبارا سهلا امام مسافي من الدرجة الاول (ب) رغم ان الاخير وصل الى هذا الدور بفوزه على الشارقة في اكبر مفاجات الدور ال32.

ويقدم العين احد اسوا مواسمه على الاطلاق حيث يحتل المركز الحادي عشر قبل الاخير في الدوري الذي يحمل الرقم القياسي بعدد القابه (9 مرات).

ومن المتوقع ان لا يجد الوحدة صعوبة في تخطي عجمان (اولى أ) والحال نفسه ينطبق على الوصل الذي يواجه القوات المسلحة (اولى ب) ، في حين يلعب دبا الفجيرة (اولى أ) مع القوات المسلحة (اولى ب).