قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تطغى الأوضاع المادية الصعبة التي يعاني منها الأنصار على مباريات المرحلة الرابعة عشرة من بطولة لبنان لكرة القدم.


وسيفتتح الانصار الرابع (25 نقطة) هذه المرحلة غدا الجمعة عندما يحل ضيفا على شباب الساحل الثامن (11 نقطة) على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

وقد تؤدي الأزمة المادية التي تعصف بالأنصار الى انسحابه من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي حيث يتحدد الأمر اليوم عندما يعقد رئيس النادي كريم دياب مؤتمرا صحافيا لتوضيح مسار الفريق في المرحلة المقبلة.

كما ان عددا لا بأس به من لاعبي الفريق قاطعوا التمارين بسبب عدم قبض رواتبهم.

ويدخل شباب الساحل المباراة وعينه على النقاط الثلاث التي تبعده عن منطقة خطر الهبوط الى الدرجة الثانية من خلال استغلال ظروف خصمه، وسيغيب عنه ساعد دفاعه محمد صادق بسبب الايقاف.

ويستضيف العهد المتصدر وحامل اللقب (32 نقطة) الاحد المقبل التضامن صور العاشر (10 نقاط) على ملعب مدينة كميل شمعون أيضا في لقاء من المفترض أن يكون سهلا على الاول الذي يتطلع لرفع عدد انتصاراته المتتالية الى ثمانية.

وسيستعيد العهد في هذه المباراة نجمه ومتصدر ترتيب هدافي البطولة حسن معتوق (10 اهداف) بعد ابلاله من الاصابة التي أدت الى غيابه الاسبوع الماضي عن المباراة التي فاز بها فريقه على الشباب الغازية (2-صفر).

ويسعى الفريق الجنوبي الى العودة لمدينة صور بنقطة تعادل على الأقل من اجل تعزيز حظوظه في الهروب من منطقة الخطر.

ويتجه الصفاء الثاني (28 نقطة) الى منطقة الجبل لمواجهة مضيفه العنيد الاخاء الاهلي عاليه السابع (13 نقطة) على ملعب مدينة بحمدون البلدي الاحد أيضا.

ولن تكون المباراة سهلة على الصفاء الزاخر باللاعبين الجيدين، حيث يعاني من عدم الاستقرار في الاداء في الفترة الاخيرة وسيغيب عنه لاعب وسطه عمر عويضة بسبب الايقاف.

وبدوره يطمح الاخاء الاهلي عاليه الى تجميع المزيد من النقاط للاقتراب من منطقة الامان، مستغلا خوض المباراة على ملعبه وهو سيفتقد ساعد دفاعه طارق عبده بسبب الايقاف ايضا.

ويخوض النجمة الثالث (26 نقطة) مباراة سهلة عندما يلتقي مع مضيفه الاصلاح البرج الشمالي متذيل الترتيب (ثلاث نقاط) على ملعب صور البلدي الأحد أيضا.

ويمر الفريق النبيذي بفترة ايجابية بقيادة مدربه الجزائري محمود قندوز حيث حقق اربعة انتصارات متتالية وتبدو الظروف سانحة تماما للعودة من أرض خصمه بالنقاط الثلاث، علما انه سيفتقد حارسه الشاب نزيه اسعد بداعي الايقاف.

ويلعب بعد غد السبت السلام صور الحادي عشر (10 نقاط) مع ضيفه الراسينغ بيروت الخامس (24 نقطة) على ملعب صور البلدي.

ويسعى لفريق البيروتي الى تحقيق أول فوز له في مرحلة الاياب بعد تعادلين متتاليين مع التضامن وشباب الساحل وقبلها مع الصفاء في المرحلة الاخيرة ذهابا.

ويعاني الفريق الابيض عقما هجوميا في الاونة الاخيرة علما انه يمتلك لاعبين قادرين على تسجيل الاهداف. وسيغيب عن السلام احمد طراد وخضر نجدي بسبب الايقاف.

ويلعب الاحد الشباب الغازية التاسع (11 نقطة) مع ضيفه المبرة السادس (21 نقطة) على ملعب صيدا البلدي.