وجه الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بتخصيص مواقع للمدخنين في مدرجات الملاعب الرياضية كافة إعتباراً من مطلع الموسم المقبل وسيصاحب هذا الإجراء إطلاق حملة توعوية بأضرار التدخين تمهيداً لتطبيق مشروع مدرجات بلا تدخين .

وكان سموه قد وافق على توقيع مذكرة التفاهم مابين الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء) وبطل الراليات الدولي يزيد بن محمد الراجحي بين شوطي مباراة النصر والهلال.

وتهدف هذه المذكرة إلى نشر الوعي بين الجماهير الرياضية كافة عن خطورة التدخين السلبي، وذلك تحقيقاً لأهداف الجمعية التي تسعى إلى إيجاد بيئة خالية من التدخين في الأماكن العامة إضافة إلى توعية المواطنين والمقيمين بآثار التدخين السلبية على الصحة والاقتصاد والبيئة، كما أنها تسعى من ضمن أهدافها إلى مساعدة المدخنين الراغبين في الإقلاع عن التدخين بأحدث الطرق العلمية، وذلك عبر فروعها وعياداتها المنتشرة في أكثر من أربعة مناطق في المملكة.

يذكر أن، عياداتها حققت العام المنصرم نجاحاً في إقلاع أكثرمن(8500) مدخن يشكلون أكثر من 60% من مراجعي العيادات، إضافة إلى قيامها باستضافة وزيارة العديد من مدارس التعليم العام والشركات والمؤسسات للتوعية بأضرار التدخين.

وسيقوم يزيد الراجحي بموجب هذه المذكرة بتمويل بعض البرامج التوعوية وتنفيذ برامج مشتركه مع (نقاء) تسهم في نشر ثقافة مكافحة التدخين في المجتمع.