توج رينجرز بلقب بطل الدوري الاسكتلندي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والرابعة والخمسين في تاريخه بعدما تغلب على مضيفه كيلمارنوك 5-1 في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة.

ويدين رينجرز الذي خاض اليوم مباراته الاخيرة بقيادة مدربه وولتر سميث الفائز مع الفريق بلقب عاشر، بفوزه الكبير الى كايل لافيرتي الذي سجل ثلاثية (1 و7 و53) واضاف ستيفن نايسميث (4) والكرواتي نيكيتسا ييفاليتش (49) الهدفين الاخرين، فيما كان هدف كيلمارنوك من نصيب جيمس دايتون (64).

وحسم رينجرز اللقب بفارق نقطة فقط عن غريمه وملاحقه سلتيك الذي تغلب على مذرويل برباعية نظيفة سجلها غاري هوبر (29) واليوناني يورغوس ساماراس (39) وشون مالوني (53) وباتريك ماكورت (70).

وفاز دندني يونايتد الرابع على ضيفه هارتس الثالث بهدفين لديفيد غودويلي (22) وجون دالي (71)، مقابل هدف لغاري غلين (30).

يذكر ان الدوري الاسكتلندي يقسم الى جزئين بعد المرحلة الثالثة والثلاثين، حيث تتواجه الفرق الستة الاولى مع بعضها في 5 مراحل، حاملة معها النقاط التي حصدتها في القسم الاول من البطولة، فيما تتواجه فرق النصف الثاني من الترتيب مع بعضها البعض وفق الصيغة ذاتها من اجل تحديد هوية الهابط الى الدرجة الاولى، وكان هاميلتون الهابط في نهاية الموسم بعدما تخلف بفارق 7 نقاط عن ساينت ميرين الحادي عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- رينجرز 93 نقطة من 38 مباراة

------------------------------------------------

2- سلتيك 92 من 38

3- هارتس 63 من 38

4- دندي يونايتد 61 من 38

5- كيلمارنوك 49 من 38