يسعى الهلال البطل الى الاحتفاظ بسجله خاليا من الهزائم عندما يلتقي نجران الحادي عشر غدا الجمعة بالرياض، في اطار مباريات المرحلة السادسة والعشرين الاخيرة للدوري السعودي لكرة القدم.

يدخل الهلال السباق لتحطيم الأرقام القياسية في عدد مرات الفوز وباحراز اللقب دون خسارة، في حين يصارع نجران من اجل البقاء.

حقق الهلال في الموسم الحالي 18 فوزا معادلا رقمه في الموسم الماضي، ويسعى الى الوصول للنقطة 64 ليكون رقما تاريخيا جديدا للزعيم المتوج بالبطولة قبل مرحلتين.

كل ذلك يعكس تفوق الهلال في هذا الموسم الاستثنائي بمشاركة أربعة عشر فريقا في الدوري لأول مرة، ولن يقبل بالتالي بأن يعكر نجران فرحة التتويج بتعادل أو خسارة، حيث يطمح الباحث عن البقاء لنقطة واحدة فقط تبقيه في دوري المحترفين للموسم المقبل.

وكان نجران عزز حظوظه بالبقاء بعد فوزه على الفتح في المرحلة الماضية 2-1، أي أن تعادل الوحدة او القادسية وخسارة نجران ستبقيه ضمن الكبار.

ويتوقع أن يدخل الهلال المباراة بكامل نجومه خلافا للمباراة الماضية أمام القادسية والتي كسبها 2-صفر بالصف الثاني مع إراحة بعض اللاعبين قبل مواجهة الاتحاد في الكلاسيكو الاسيوي الثلاثاء المقبل.

وسيكون مصير نجران مرتبطا بمباراتي القادسية والوحدة حيث يواجه الأول الاتفاق في مباراة صعبة والثاني التعاون الباحث عن تحسين مركزه للبقاء ضمن الثمانية الكبار الذين يتنافسون على كأس الأبطال.

ويأمل نجران بأن يكون قائد الفريق الحسن اليامي مع بقية زملائه عبد الله حيدر والكونغولي ديبا الونغا والاردني انس بن ياسين حاضرين فنيا.

ويستضيف الاتحاد الثاني في جدة النصر الذي يسعى للفوز من أجل ضمان البقاء في المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال آسيا. وقد يقفز النصر للمركز الثالث في حالة الفوز وخسارة الاتفاق.

يدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 48 نقطة جمعها من 25 مباراة حيث فاز في 12 مباراة وتعادل في مثلها وخسر واحدة، ويسعى إلى ختام يليق به بعد أن ضمن مركز الوصافة.

ومن المنتظر أن يقحم المدرب الجديد البلجيكي ديمتري دافديوفيتش بديل البرتغالي طوني اوليفيرا المقال الاسبوع الماضي العناصر الأساسية في المباراة على اعتبار أنها آخر بروفة قبل مواجهة الهلال في دوري أبطال آسيا وتطبيق بعض الأساليب والخطط الفنية.

يبرز في الفريق مجموعة من اللاعبين المميزين منهم محمد نور ونايف هزازي وحمد المنتشري وصالح الصقري واحمد حديد والبرتغالي باولو جورج.

أما النصر، فيدخل المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 43 نقطة جمعها من 25 مباراة حيث فاز في 11 وتعادل في 10 وخسر في 4 مباريات.

ويسعى الفريق إلى العودة بالنقاط الثلاث التي ستمكنه من المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل وستمنح اللاعبين دفعة معنوية قبل التوجة إلى إيران لملاقاة ذوب آهان أصفهان في الدور الثاني من دوري أبطال آسيا.

وفي باقي المباريات، يلتقي الاتفاق الثالث (45 نقطة) والساعي لتأكيد مشاركته بدوري ابطال اسيا الموسم المقبل مع القادسية الثالث عشر، والرائد التاسع مع الاهلي السابع، والوحدة الثاني عشر مع التعاون الثامن، والفتح العاشر مع الحزم الاخير الذي تأكد هبوطه، والفيصلي السادس مع الشباب الخامس.