أكد المدرب السوري نزار محروس ان الباب لم يغلق في وجه استلامه تدريب منتخب سوريا الاول لكرة القدم، في حديث لوكالة فرانس برس الخميس.

وكان محروس اشار في تصريحات سابقة ان ارتباطه بتدريب فريق الوحدة متصدر البطولة المحلية يشكل عائقا امامه لقيادة المنتخب، خصوصا ان فريقه في الصدارة وادارة ناديه مع قرار استئناف البطولة، مما اوقعه في حيرة من امره ما بين رغبة نادية ورغبة اتحاد الكرة باستلامه تدريب المنتخب بعد رحيل المدرب الفرنسي كلود لوروا.

واشار محروس الى ان معظم اندية الدوري المحلي: 11 من اصل 14 طلبت تأجيل استئناف البطولة بسبب ظروفها الصعبة ماديا وفنيا.

واضاف بأن تأجيل استكمال البطولة الى ما بعد الانتهاء من مباراتي طاجكستان يومي 23 و29 تموز/يوليو المقبل ضمن الدور التمهيدي لتصفيات مونديال 2014، سيكون حلا مناسبا وسيدفعه للجلوس مع اتحاد الكرة للاتفاق بشكل نهائي على استلامه قيادة المنتخب.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام (اعلى سلطة رياضية سورية) قرر استئناف بطولة الدوري المحلي اعتبارا من يوم الاحد المقبل 22 ايار/مايو الجاري وبشكل مكثف على ان تقام المباريان في ثلاث مدن هي دمشق وحلب والحسكة، بيد ان اتحاد الكرة الذي يرأسه فاروق سرية اعلن امس الاربعاء في بلاغ رسمي عن نيته تأجيل استكمال البطولة المحلية الى ما بعد الانتهاء من مباراتي طاجكستان مما اوقع الشارع الكروي في حيرة حيال تناقض القرارين وعدم الوصول الى قرار نهاي بشأن تحديد موعد نهائي لاستمرار البطولة.