تابعت فنزويلا مفاجآتها واقتربت من الدور ربع النهائي لكأس اميركا الجنوبية quot;كوبا اميركاquot; لكرة القدم التي تستضيفها الارجنتين حتى 24 تموز/يوليو الحالي، وذلك اثر تغلبها على الاكوادور 1-صفر على ملعب quot;بادري ارنيستو مارتياريناquot; في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وتدين فنزويلا بفوزها الى جناح خيمنازيا اسغريما لا بلاتا الارجنتيني سيزار ادواردو غونزاليز quot;مايستريكوquot; من مجهود فردي في الدقيقة 62.

وكانت البرازيل حاملة اللقب في النسختين الاخيرتين تعادلت مع البارغواي 2-2 في افتتاح الجولة.

وكانت فنزويلا فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في الجولة الاولى بارغامها البرازيل على التعادل السلبي، وفوزها على الاكوادور منحها صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين امام البرازيل والبارغواي و3 نقاط امام الاكوادور صاحبة المركز الاخير.

وباتت فنزويلا التي تعتبر المنتخب الاميركي الجنوبي الوحيد الذي لم يشارك حتى الان في نهائيات كأس العالم، بحاجة الى التعادل فقط امام البارغواي في الجولة الاخيرة لبلوغ الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخها بعد الاولى على ارضها عام 2007.

اما الاكوادور فباتت بحاجة الى الفوز على البرازيل في الجولة الاخيرة لضمان تأهلها سواء مباشرة او كأحد صاحبي افضل مركز ثالث.

وفرضت فنزويلا افضليتها منذ البداية بيد ان مهاجميها فشلوا في هز الشباك في اكثر من 12 محاولة وانتظروا الدقيقة 62 لترجمتها الى هدف ثمين سجله غونزاليز اثر توغل رائع لم يترك من خلاله اي حظ للحارس مارسيلو رامون ايليزاغا لابعاد كرته.

وكشرت الاكوادور عن انيابها بعد الهدف وحاولت ادراك التعادل وكاد مهاجم ليفانتي الاسباني فيليبي كايسيدو يفعلها من مجهود فردي رائع تخلص فيه من مدافعين وانفرد بالحارس رينيه فيسنتي ريغا بيد ان الاخير ابعد تسديدته ببراعة الى ركنية لم تثمر (71).

وسنحت فرصة اخرى للاكوادور في الدقيقة 85 عبر انفراد لكريستيان بينيتيز بيد ان تسديدته مرت بجوار القائم.