قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كرم وزير الشباب والرياضة اليمني عارف الزوكا مساء الاثنين في احتفال رسمي فريق العروبة من صنعاء البطل الجديد للدوري اليمني لكرة القدم الذي حقق اللقب التاسع عشر بحصده 44 نقطة في المركز الأول بفارق تسع نقاط عن ثاني الترتيب فريق التلال عدن .

وتمكن العروبة المنظم سابعاً الى قائمة الفرق الأبطال بمسابقة الدرع من تجاوز فريق التلال (4-1) خلال اللقاء الحاسم الذي جمعهما نهاية يوليو الفائت في عدن ليعلن عن تتويج الفريق الصنعاني الذي تأسس اثر اندماج فرق السبعين والقادسية والميثاق العام 2008 .

ويشار الى ان فريق اهلي صنعاء كان حقق بطولة الدوري اليمني في ستة مواسم كروية مقابل اربعة لجاره الوحدة , بينما توجت في مناسبتين فقط فرق التلال عدن والصقر تعز وشعب اب وهلال الحديدة قبل ان يتمكن فريق العروبة من نيل الدرع بالموسم الاخير .

وكادت منافسات الدوري اليمني المنقضي أن تلغى لكثرة التأجيلات التي حدثت خلال مراحل دور الإياب كما تخللها إقرار تهبيط حامل اللقب فريق الصقر تعز, بينما زاد تدهور حال الفرق صاحبة أكثر الألقاب المحرزة مع التيقن من حقيقة هبوط فريق الوحدة صنعاء .

وسبق فريق الوحدة الصنعاني في الهبوط الى مصاف دوري الدرجة الثانية لكرة القدم كل من فرق الصقر تعز وحسان ابين والرشيد تعز وذلك بموجب قرارين من قبل اتحاد اللعبة اليمني على خلفية امتناع تلك الفرق الثلاث عن اللعب في مباراتين متتاليتين .