قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن تعيين البرازيلي زيكو مدربا لمنتخبه الوطني الاول من اجل قيادة الاخير في التصفيات المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014، وذلك بعد مفاوضات شاقة احيطت بالغموض والضبابية طيلة الاسبوعين الماضين وتعثرت في اللحظات الاخيرة بسبب قيمة صفقة التعاقد.

واوضح النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ان quot;الاتحاد العراقي استكمل كل اجراءات التعاقد مع المدرب زيكو وسيقود الاخير اول حصة تدريبية للمنتخب مساء اليوم الاحد وسيكون على راس الجهاز الفندي في مباراة الاردنquot;.

واضاف مسعود quot;التوقيع الرسمي على العقد الذي يستمر لمدة عام قابلة للتجديد سيكون غدا الاثنينquot;.

وكان زيكو وصل مدينة اربيل التابعة لاقليم كردستان فجر امس السبت لاستكمال المفاوضات الاخيرة والاتفاق على كل التفاصيل الفنية والماليةالتي فضل الاتحاد العراقي عدم التطرق اليها رغم التسريبات التي كشفت ان قيمة العقد تبلغ 5ر2 مليون دولار.

وضم الطاقم المساعد للمدرب الجديد للمنتخب العراقي، شقيقه ايدو ومدرب اللياقة البدنية سانتانا ومترجما ومديرا اعلاميا.

وسيقدم المدرب الجديد الذي عين خلفا للالماني فولفغانع سيدكا،الى وسائل الاعلام غدا في مؤتمر صحافي في مدينة اربيل بعدما كان يفترض ان يقدم امس السبت في مؤتمر صحافي تاجل في اللحظات الاخيرة بسبب خلاف مالي تسبب في عقد جولة جديدة من المفاوضات بين الطرفين.

ويستهل العراق مشواره في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014 الجمعة المقبل بملاقاة المنتخب الاردني في مدينة اربيل ضمن المجموعة الاولى، ثم المنتخب السنغافوري في الجولة الثانية في السادس من الشهر المقبل.

وبذلك اصبح زيكو سادس مدرب برازيلي يشرف على تدريب المنتخب العراقي بعد جورج فييرا الذي قاد العراق الى مونديال المكسيك، وايدو شقيق زيكو وايفرستو وزاماريو وجورفان فييرا الذي حصل مع العراق على لقب كاس اسيا 2007.

يشار الى ان زيكو قاد المنتخب الياباني الى لقب اسيا عام 2004 واشرف على تدريباته في مونديال 2006 وعمل مدربا لفنربغشه التركي وحصل معه على اللقب المحلي فضلا عن مشواره مع سسكا موسكو الروسي الذي حصل معه على لقب بطولة الكاس.