أكد الإتحاد العراقي لكرة القدم وصول المدرب البرازيلي زيكو إلى العاصمة القطرية الدوحة لإستكمال المراحل الأخيرة من مفاوضات التعاقد معه لقيادة المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

وذكر مدير العلاقات في الاتحاد العراقي سيف القصاب لفرانس برس ان quot;المدرب زيكو وصل العاصمة القطرية الدوحة اليوم الاثنين لاستكمال المراحل الاخيرة من المفاوضات بشات تعيينه مدربا للمنتخب وان التوقيع الرسمي سيكون في العاصمة بغداد الاسبوع المقبلquot;.

وياتي تعيين زيكو خلفا للالماني فولفغانغ سيدكا الذي فضل الاتحاد العراقي عدم التجديد له بعد انتهاء مدة التعاقد معه بسبب سوء النتائج المتحققة في عهدتهquot;.

واضاف القصاب ان quot;وفد الاتحاد العراقي لكرة القدم برئاسة رئيس الاتحاد ناجح حمود سيستكمل المفاوضات مع زيكو ووضع الترتيبات الاخيرة معه قبل حفل التوقيع، على هامش اقامة المباراة الودية بين العراق وقطر يوم الجمعة المقبل في الدوحةquot;.

وفي حال التوقيع مع زيكو سيكون سادس مدرب برازيلي يشرف على تدريب المنتخب العراقي بعد جورج فيرا الذي قاد العراق الى مونديال المكسيك وايدو شقيق زيكو وايفرستو وزاماريو وجورفان فييرا الذي حصل مع العراق على لقب كاس اسيا 2007.

وكشفت مصادر مقربة من الاتحاد العراقي ان من بين بنود الاتفاق بين زيكو والاتحاد العراقي العمل على تدريب المنتخب في العاصمة بغداد بدلا من مدينة اربيل التابعة لاقليم كردستان التي احتصنت تدريبات المنتخبات العراقية منذ عام 2003.