قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تكتسب مباريات المرحلة الرابعة من دوري المحترفين الأردني لكرة القدم التي تستأنف الجمعة أهمية خاصة على اعتبار أن المباريات الست المقررة ضمن هذه الجولة تقام وسط أجواء نشوة الشارع الكروي بالانجاز الكبير الذي حققه منتخب الأردن، بتسجيله علامة كاملة في أول جولتين من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم، البرازيل 2014.

وحقق الاردن فوزين تاريخيين على العراق 2-صفر الجمعة الماضي في اربيل وعلى الصين 2-1 اول من امس الثلاثاء في عمان، لتصبح الكرة الأردنية ولأول مرة على أعتاب الدور الرابع والحاسم من تصفيات كاس العالم.

وتتجه الأنظار غدا الجمعة صوب لقاء فض الشراكة الذي يشهده استاد البتراء بعمان ويجمع البقعة وشباب الأردن ولكل منهما 7 نقاط في المركز الثالث بفوزين وتعادل لكل منهما، وكلاهما غدا في حاجة فوز يضع من يحققه في الصدارة موقتا.

ويتطلع الجزيرة الذي يستضيف غدا على استاد عمان الدولي كفرسوم لرد اعتباره من خسارة قاسية تلقاها في المرحلة السابقة أمام ذات راس الوافد الجديد 1-5 والتخلص من شبح المركز الأخير بنقطة واحدة من تعادل مع المنشية وخسارتين.

وتشهد المباراة أول ظهور للجزيرة بقيادة مديره الفني المصري محمد عمر الذي وعد بانطلاقة جديدة لفريقه. أما كفرسوم الذي يتساوى مع ذات راس بثلاث نقاط من فوز وخسارتين، فيدرك حاجته للفوز الذي يضعه مبكرا في موقع متقدم.

مواجهة ثالثة تقام الجمعة وتجمع على استاد الملك عبد الله الثاني بعمان ذات راس مع اليرموك، اذ تبدو في غاية الأهمية لكلا الفريقين.

ويبحث الفيصلي عن الفوز على ضيفه منشية بني حسن على استاد عمان الدولي، اذ يملك 9 نقاط من 3 انتصارات وهو يشارك الوحدات الصدارة، فيما لمنشية بني حسن 3 نقاط من فوز و خسارتين.

ويؤكد العراقي ثائر جسام المدير الفني للفيصلي لوكالة quot;فرانس برسquot; ثقته بقدرة فريقه متابعة طريق الصدارة، لكنه حذر لاعبيه من الإفراط بالثقة والتقليل من شأن المنشية الذي يملك نقطتين من تعادلين 2-2 مع الجزيرة واليرموك وخسارة صفر-3 أمام البقعة في مباراة لم تكتمل.

وفي مباراة أخرى تقام السبت على استاد الأمير هاشم في الرمثا، تبدو المنافسة على أشدها بين الرمثا الخامس (4 نقاط) من فوز وتعادل وخسارة، والجليل الذي يملك نقطة واحدة من تعادل وخسارتين.

وتختتم مباريات الجولة الرابعة يوم 19 من الشهر الجاري بلقاء مؤجل على استاد الملك عبد الله بعمان يجمع الوحدات (حامل اللقب) مع ضيفه العربي.

وتقرر تأجيل موعد هذه المباراة لإتاحة الفرصة أمام الوحدات للقاء ضيفه دهوك العراقي الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لكاس الاتحاد الأسيوي.

ويملك الوحدات 9 نقاط من 3 انتصارات على ذات راس والجليل 3-صفر وكفرسوم 2-صفر، فيما للعربي نقطة واحدة من تعادل مع الجليل صفر-صفر وخسارتين أمام البقعة صفر-2 والفيصلي 2-3 .