تنطلق الاربعاء في قطر البطولة الاسيوية الثانية عشرة للرماية التي تستمر حتى 22 الجاري بمشاركة اكثر من من الف رام ورامية يمثلون 31 دولة.

وتحظى البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري باشراف الاتحاد الاسيوي للعبة بأهمية كبيرة لانها تعتبر مؤهلة الى اولمبياد لندن الصيف المقبل، اذ ستشهد تنافسا على 35 مقعدا الى الالعاب الاولمبية.

واوضح رئيس الاتحادين الاسيوي والكويتي للرماية الشيخ سلمان الحمود quot;نتطلع لرؤية بطولة قوية للغاية تشهد إضافة عدد من الأرقام الجديدة في عالم الرماية الأسيويةquot;.

واضاف quot;اعتمد الاتحاد الدولي للعبة 35 بطاقة لهذه البطولة لتكون مؤهلة لأولمبياد لندن 2012، وهذا يعتبر انجازا جديدا ومبكرا لنجاحات بطولة الدوحة الثانية عشرةquot;.

من جهته، قال رئيس الاتحاد القطري للرماية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة محمد علي الغانم quot;ان اختيار 35 بطاقة مؤهلة لاولمبياد لندن 2012 يعتبر مكسبا كبيرا للبطولة ولا شك انه سيرفع حماس المشاركين من الجنسين للظفر ببطاقات التأهلquot;.

وتوقع أن تشهد البطولة quot;تحقيق أرقام قياسية جديدة على أيدي رماة آسيا من أبطال العالمquot;، مشيرا الى انه quot;تلقى دعما من اللجنة الاولمبية القطرية تمثل في تطوير منشآت ميدان لوسيل للرماية وتوسعتها خاصة وان الدوحة لديها طموحات واسعة ومشروعة في استضافة اولمبياد 2020quot;.