قاد نجم الأهلي محمد أبو تريكة منتخب بلاده مصر الى فوز كبير على نظيره الكونغولي 3-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت الجمعة على استاد نادي الشارقة في الإمارات ضمن استعداداتهما للتصفيات الإفريقية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل ابوتريكة هدفين في الدقيقتين 40 و45) واضاف محمد ناجي quot;جدوquot; هدفا في الدقيقة 44.

وتستعد مصر لاستئناف مشوارها في المجموعة السابعة التي تتصدرها برصيد 6 نقاط حيث تستصيف زيمبابوي في الجولة الثالثة في 22 اذار/مارس المقبل، وتلعب الكونغو اليوم نفسه مع ضيفتها الغابون ضمن المجموعة الخامسة التي تتصدرها ولها 4 نقاط.

وحسمت مصر التي تعسكر في الشارقة لمدة اسبوع وتخوض مباراة ودية ثانية مع تونس الثلاثاء المقبل لقاءها مع الكونغو في الشوط الاول الذي سجلت خلاله اهدافها الثلاثة.

وفرض أبو تريكة، الموقوف من قبل ناديه الاهلي محليا لمدة شهرين بسبب رفضه خوض مباراة الكأس السوبر امام انبي في ايلول/سبتمبر الماضي، نفسه نجما للقاء بعدما سجل هدفين وصنع الثالث وشكل خطورة ملحوظة على المرمى الكونغولي.

وكان أبو تريكة قريباً من افتتاح التسجيل مبكرا لكن كرته القوية اصابت العارضة (10)، قبل ان ينجح في ذلك من محاولته الثانية اثر تلقيه تمريرة جدو ليراوغ احد المدافعين ثم يسدد في المرمى (40).

وشهدت نهاية الشوط الاول احداثا دراماتيكية بعدما اضاف جدو الهدف الثاني اثر تمريرة من ابو تريكة (44)، قبل ان يرد الاول الدين للثاني بعد دقيقة واحدة من كرة سددها ابو تريكة قوية من خارج المنطقة بنجاح وعانقت الشباك (45).