تغلب منتخب مصر على نظيره اللبناني 4-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت على ملعب طرابلس البلدي شمالي لبنان.

ويستعد منتخب quot;بلاد الأرزquot; لخوض الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل إذ يستهل مشواره بمواجهة ضيفه القطري في 3 حزيران/يونيو في بيروت، بينما يواصل منتخب quot;الفراعنةquot; استعداداته للقاء موزامبيق في مدينة الإسكندرية في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية لكأس العالم ضمن المجموعة السابعة التي تضم كذلك غينيا وزيمبابوي.

وخاض المنتخبان المباراة بصفوف ناقصة إذ غاب عن المصري المحترفون ولاعبو الأهلي والزمالك وانبي بسبب مشاركاتهم القارية، فيما غاب عن اللبناني محترفوه المنشغلين ايضا مع أنديتهم.

وجرب كل من المدربين الألماني ثيو بوكير والاميركي بوب برادلي مجموعة من اللاعبين الشباب والواعدين للوقوف على مستواهم، ودانت الأفضلية لللضيوف بسبب خبرة عدد منهم في البطولات الكبيرة إذ غالبية الأسماء الموجودة من المنتخبين الأولمبي والشباب الذين خاضوا قبل سنة تقريبا نهائيات كأس العالم للشباب في كولومبيا.

وافتتح أحمد سعيد أوكا التسجيل لمصر في الدقيقة الرابعة بعدما تابع الكرة من ركنية رفعها محمد صلاح في الشباك الى يسار الحارس حسن مغنية (4)، وعزز المصريون النتيجة من ركلة جزاء بعدما تعرض أحمد مكي للعرقلة من الحارس مغنية انبرى لها مكي بنجاح وسجلها الى يسار مغنية (18).

وقلص اللبنانيون الفارق من ركلة مماثلة بعد تعرض بلال شيخ النجارين للعرقلة من باسم علي انبرى لها أحمد زريق وسدد في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس العملاق عصام الحضري (22).

وقبل انقضاء الشوط الأول، سجل أحمد تمساح هدف مصر الثالث بعد تبادله الكرة بطريقة رائعة مع مكي وسدد كرة زاحفة الى يسار الحارس اللبناني البديل محمد حمود (44).

وظهر التعب على المنتخبين في الشوط الثاني لا سيما من الجانب اللبناني، وسدد احمد خيري كرة قوية أنقذها حمود ببراعة الى ركنية (48)، وأعاد خيري الامر وسدد كرة زاحفة خدعت الحارس حمود واستقرت في الزاوية اليسرى (53) هدفا رابعا.

وأجرى المدربان تبديلات عديدة على التشكيلة لتجربة اكبر عدد ممكن من اللاعبين خصوصا الجدد، وسجل حسين دقيق هدفا رائعا عندما سدد كرة ساقطة من قبل منتصف الملعب بعد تقدم واضح للحضري عن مرماه إلا أن الحكم ألغاه بحجة انه كان يقوم بعملية اسقاط للكرة (88).

وسينخرط منتخب لبنان بمعسكر داخلي الأسبوع المقبل ويلتقي نظيره الأردني الجمعة المقبل في بيروت قبل ان يتوجه الى عمان لاقامة معسكر مغلق يتجمع فيه كل اللاعبين وتتخلله مباراة دولية ودية مع المنتب العماني في 27 الجاري.

ويلعب لبنان في الدور الحاسم ضمن المجموعة الأولى التي تضم ايضا منتخبات إيران وأوزبكستان وكوريا الجنوبية.