بدأت بوادر أزمة تلوح في الأفق داخل النادي الأهلي المصري لكرة القدم اثر تحفظ رئيسه حسن حمدي على طلبات الجهاز الفني بتدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل.

وتأتي الازمة في الوقت الذي تزداد فيه إحتمالات إلغاء الدوري وهو ما سيترتب عليه خسائر مادية كبيرة للنادي الاهلي قد يصل الأمر معها إلى إلغاء عقد رعاية النادي مع وكالة الأهرام للاعلان.

وطلب المدير الفني للنادي الاهلي حسام البدري التعاقد مع رأسي حربة إفريقيين على أن يكون أحدهما مهاجم الهلال السوداني الدولي الزيمبابوي ادوارد سادومبا، الى جانب التعاقد مع لاعب خط وسط. ورغم تمسك البدري بضم لاعب وسط المقاولون العرب محمد النيني إلا أن الأمر أصبح صعبا للغاية بعد عرض بال السويسري لضم نجم المنتخب الأولمبي السابق.

ويري حمدي أن التعاقد مع هؤلاء اللاعبين بدون دوري أمر صعب، فيما يتمسك البدري بضمهم لتدعيم الصفوف إستعدادا لبدء حملة الدفاع عن لقب بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا في آذار/مارس المقبل بخوض مباريات دور ال32.

يذكر أن البدري عانى كثيرا في الصيف الماضي بعدما تقاعست لجنة الكرة في تدعيم الصفوف ولم تضم سوى أحمد صديق والعاجي أوسو كونان وهذا الثنائي لم يشارك في المباريات إلا في دقائق قليلة.

في المقابل، انتهت إدارة النادي من تجهيز عقد جديد لنجمي الفريق محمد أبو تريكة ووائل جمعة وذلك فور العودة من الدوحة والمشاركة مع المنتخب المصري في المباراة الدولية الودية امام قطر في 28 كانون الاول/ديسمبر الحالي.

ومن المقرر أن يتم التجديد لأبو تريكة لمدة موسمين. أما جمعة فهناك إتجاه للتمديد له موسما واحدا بالنظر لتقدمه في السن (38 عاما)، ولكن هناك أصواتا داخل النادي تطالب بالتجديد له لموسمين تكريما لعطائه الطويل مع القلعة الحمراء على أن يتم الإستقرار على القرار النهائي بالتنسيق مع البدري.

وبالتجديد لابو تريكة وجمعة يتبقي 4 لاعبين آخرين من المقرر حسم موقفهم في المرحلة المقبلة وهم محمد بركات وحسام غالي وسيد معوض وشريف عبد الفضيل بجانب الصاعد سعد الدين سمير.