خرج الأهلي من كأس العالم للأندية المقامة حالياً في اليابان بعد أداء كبير أمام كورينثينانز البرازيلي الفائز بهدف نظيف في نصف النهائي، ومن المنتظر أن يلعب الفريق القاهري على المركزين الثالث والرابع انتظاراً للخاسر من مباراة تشلسي الإنكليزي ومونتيري المكسيكي.


تغلب كورينثيانز البرازيلي على الاهلي المصري 1-صفر الاربعاء وبلغ المباراة النهائية لبطولة العالم للاندية المقامة حالياً في اليابان.

وسجل البيروفي خوان باولو غيريرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30.

ويلتقي كورينثيانز في النهائي المقرر في 16 الحالي مع الفائز من مباراة تشلسي الانكليزي ومونتيري المكسيك غداً الخميس.

ويسعى كورينثيانز الى احراز ثاني القابه في هذه البطولة بعد أن توج بالنسخة الاولى عام 2000 بعد اعتماد النظام الحالي.

في المقابل، فشل الاهلي في تكرار انجاز جديد للكرة الافريقية بعد ان نجح مازيمبي الكونغولي في بلوغ نهائي هذه البطولة عام 2010 وخسر وقتها امام انترميلان صفر-3.

وسيلتقي الاهلي في المباراة على المركز الثالث الخاسر من مباراة تشلسي ومونتيري الاحد المقبل ايضًا.

واستحوذ الفريق الاميركي الجنوبي بطل مسابقة كأس ليبرتادوريس على مجريات اللعب بقيادة لاعب وسطه باولينيو المرشح للانتقال الى اوروبا قريبا، لكن من دون أن يخلق العديد من الفرص.

وحاول دوغلاس من كرة من مشارف المنطقة مرت الى جانب القائم الايمن لحارس الاهلي شريف اكرامي (9)، ثم اهدر رامي ربيعة فرصة ذهبية لمنح التقدم الاهلي عندما خدع دفاع كورينثيانز كاسرًا مصيدة التسلل لكن كرته الرأسية لم تصب المرمى (11).

وجاء الهدف بعد مرور نصف ساعة على انطلاق المباراة عندما مرر دوغلاس بكرة داخل المنطقة تابعها غيريرو برأسه داخل الشباك.

وضغط الاهلي في الشوط الثاني واجبر منافسه على التراجع الى خطوطه الخلفية وكانت ابرز فرصة له الكرة التي سددها احمد فتحي في الشباك الخارجية (55).

ورمى بطل افريقيا بثقله في ربع الساعة الاخير لكن دفاع كورينثيانز نجح في قيادة المباراة الى بر الامان.

وخاض الاهلي اليوم الدور نصف النهائي للمرة الثانية في 4 مشاركاته له في المونديال (حل سادسًا عامي 2005 و2008) وهو رقم قياسي يتقاسمه مع اوكلاند النيوزيلندي، بعد الاولى عام 2006 حين خسر في دور الاربعة امام انترناسيونال البرازيلي (1-2)، ثم احرز المركز الثالث على حساب كلوب اميركا المكسيكي (2-1).

واصبح الاهلي، حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب في دوري ابطال أفريقيا (7)، النادي الاكثر خوضًا للمباريات في البطولة العالمية حيث حطم اليوم الرقم الذي يتقاسمه حالياً مع اوكلاند (7 لكل منهما)، عندما لعب مباراته الثامنة في هذه البطولة.

شاهد أهداف المباراة :


سان فريتشي هيروشيما الياباني خامساً

حل سان فريتشي هيروشيما الياباني خامسًا في كأس العالم للاندية بفوزه على اولسان هيونداي الكوري الجنوبي 3-2 في المباراة التي اقيمت بينهما الاربعاء على ملعب تويوتا في اليابان.

وسجل ياماغيشي (35) وساتو (56 و72)، وللخاسر (ميزوموتو 17 خطأ في مرمى فريقه)، ولي يونغ (90+5).

ويلتقي لاحقًا الاهلي المصري وكورينثيانز البرازيلي في الدور نصف النهائي.

شاهد أهداف المباراة :