تكتسي مباراة النصر الكويتي وضيفه البسيتين البحريني المقررة الثلاثاء اهمية بالغة كونها ستحدد المتأهل الثاني عن المجموعة الثالثة الى الدور ربع النهائي من بطولة الاندية الخليجية لكرة القدم.

وكان الخور القطري ضمن الصدارة والبطاقة الاولى بحصده 9 نقاط من 4 مباريات، وبقيت المواجهة الاخيرة في المجموعة بين النصر والبسيتين والتي سيتحدد في ضوئها المتأهل عن المركز الثاني.

يشغل النصر حاليا الوصافة برصيد 3 نقاط، ولا يتقدم على البسيتين سوى بفارق الاهداف.

ويبدو الفريق الكويتي مرشحا للفوز ليس من منطلق اقامة المباراة على ارضه بل لكونه اسقط البسيتين بالذات في عقر داره 3-1 في الجولة الثالثة، بيد ان الفريق البحريني عاد لينافس بجدية على البطاقة الثانية بعد ان اسقط الخور 2-1 في الجولة السابقة.

وكان النصر استعد لمباراة الغد بشكل سيىء للغاية بخسارته امام كاظمة 1-4 السبت الماضي في الدوري الكويتي حيث يشغل المركز السابع قبل الاخير برصيد 11 نقطة من 16 مباراة متخلفا عن القادسية المتصدر بفارق 30 نقطة.

من جانبه، يدخل البسيتين لقاء الغد بمعنويات مرتفعة بعد تغلبه على المنامة 4-2 في الدوري البحريني الجمعة الماضي بفضل ثلاثية من مهاجمه المتألق سامي الحسيني عززت موقع الفريق في المركز الثالث للترتيب العام برصيد 25 نقطة خلف المحرق الثاني (31) والرفاع المتصدر (33).

معلوم ان الخور بطل المجموعة الثالثة سيواجه ثاني المجموعة الاولى (الجهراء الكويتي او فنجاء العماني)، فيما يلتقي ثاني المجموعة الثالثة (النصر او البسيتين) مع المحرق البحريني بطل المجموعة الاولى في ربع النهائي.

وضمن المجموعة الرابعة، يخوض الوصل الاماراتي الضامن تأهله الى الدور ربع النهائي مباراة هامشية مع النهضة العماني غدا ايضا في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

ضمن الوصل تأهله عن المجموعة بعد ان رفع رصيده الى 9 نقاط، ورافقه الرفاع البحريني صاحب المركز الثاني (4 نقاط) الى ربع النهائي، في حين خرج النهضة من دائرة المنافسة بعدما توقف رصيده عند نقطة واحدة.

ويلاقي الوصل في ربع النهائي الذي يقام من مباراة واحدة في دبي في 15 ايار/مايو المقبل ثاني المجموعة الثانية الذي تتحدد على ضوء نتيجة مواطنه الوحدة مع العربي الكويتي في الكويت الاربعاء.