غرم السائق الفرنسي رومان غروجان (لوتوس-رينو) بحرمانه من المشاركة في السباق المقبل وبدفع مبلغ 50 الف يورو بعدما رأى مراقبو سباق جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي اقيمت اليوم على حلبة سبا فرانكورشان، انه كان السبب في الحادث الذي حصل عند الانطلاق وتسبب بانسحاب ثلاثة سائقين اخرين.

واعتبر مراقبو السباق ان غروجان ارتكب quot;خطأ فادحا نجم عن خطأ في التقدير ما تسبب بخروج اثنين من السائقين المنافسين على لقب البطولةquot;.

وتسبب غروجان الذي سيغيب عن جائزة ايطاليا الكبرى التي تقام الاحد المقبل على حلبة مونزا، بخروج متصدر الترتيب العالم الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) والبريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس) اضافة الى المكسيكي سيرخيو بيريز (ساوبر-فيراري)، كما اجبر زميل الاخير الياباني كاموي كوباياتشي على الدخول لمرآب فريقه من اجل استبدال الجانح الامامي فخرج في المركز الاخير بعد ان كان حقق افضل نتيجة له في التجارب التأهيلية بانطلاقه من المركز الثاني.

واضطرت سيارة الامان الى الدخول للحلبة بسبب الحادث الذي اظهرت الاعادة ان غروجان تسبب به باصطدامه بهاميلتون ثم طارت سيارة الفرنسي فوق سيارة الونسو واخذ الاثنان في طريقهما بيريز السيء الحظ.

من جهة اخرى، قرر مراقبو السباق معاقبة الفنزويلي باستور مالدونادو (وليامس-رينو) بارجاعه 10 مراكز على خط انطلاق السباق الايطالي نتيجة لانطلاقه في سباق اليوم قبل الضوء الاخضر، علما بانه كان عوقب بثلاثة مراكز امس السبت في التجارب التأهيلية لحجزه الالماني نيكو هولكنبورغ (فورس انديا-مرسيدس) خلفه.

ولم يكمل مالدوناندو سباق اليوم بسبب تعرض سيارته لضرر في الجانح الايمن نتيجة اصطدامه بالالماني تيمو غلوك (ماروسيا).