قررت وزارة الدولة للرياضة في مصر والمركز الدولي للأمن الرياضي انطلاق منتدى الأمن الرياضي (التحديات والحلول-القاهرة 2013) الذي كان مقررا انعقاده يومي 30 و31 الحالي الى وقت لاحق وذلك نظرا لأهمية المنتدى والرغبة في الاستفادة منه على كافة المستويات ولاسيما في ظل تبنى الوزارة رعايته.

وسيقوم المركز الدولي للأمن الرياضي المنظم للمنتدى بتوفير كوكبة من خبرائه الدوليين في مجال الأمن والنزاهة الرياضي لمناقشة امن الرياضة في مصر بالأخص كرة القدم وتقديم ورش عمل وحلول بمشاركة المعنيين في هذا المجال في مصر.

وعن رؤية وزارة الرياضة المصرية لهذا المنتدى أفاد العامري فاروق وزير الدولة للرياضة quot;نظرا لأهمية المنتدى وللاستفادة القصوى منه كانت الرغبة في إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الخبراء المصريين والمعنيين في هذا المجال للمشاركة في الجلسات النقاشية والورش المهنية التي سيوفرها المنتدى والذي يهدف لتغيير المفهوم السائد للأمن الرياضى في مصرquot;.

وقال محمد هجاج الشهواني نائب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي quot;نحن نؤمن بأهمية الرياضة المصرية ودورها الرائد عربيا وافريقيا وشرف لنا أن نساهم في تطوير مفهوم منظومة الأمن الرياضي في مصر ونقل كافة خبرات المركز من خلال خبراءنا الدوليين من المانيا والنمسا وبريطانيا وجنوب افريقيا الذين عملوا في هذا المجال، إلى إخواننا في مصرquot;.