فاز منتخب السعودية على نظيره الصيني 2-1 في الدمام في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس اسيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في استراليا عام 2015.

سجل للسعودية فهد المولد (23) ونايف هزازي (77)، وللصين زهاو جيوري (30).

تصدرت السعودية ترتيب المجموعة بعد الجولة الاولى برصيد 3 نقاط، بفارق الاهداف امام العراق، وبقيت الصين واندونيسيا من دون رصيد.

ويتأهل اول وثاني المجموعة الى النهائيات مباشرة، مع افضل منتخب يحتل المركز الثالث في المجموعات الخمس من التصفيات.

العراق يحقق فوزاً صعباً على اندونيسيا

خطف منتخب العراق لكرة القدم اول ثلاث نقاط في مشوار تصفيات كأس اسيا المقررة نهائياتها في استراليا عام 2015 بفوزه على اندونيسيا 1-صفر الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل يونس محمود هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.

وتلعب السعودية مع الصين في الدمام اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

ويلتقي المنتخب العراقي مع مضيفه الصيني في الجولة الثانية في 22 المقبل.

يذكر ان العراق كان خسر نهائي دورة كأس الخليج الحادية والعشرين التي اقيمت في البحرين الشهر الماضي امام الامارات 1-2 بعد التمديد.

كانت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب العراقي الذي حاول ان يتقدم في وقت مبكر من اجل ان يفرض سيطرته على مجرياتها، فنجح في فرض طوق تام على المرمى الاندونيسي ومحاصرته بفضل محاولاته الهجومية المتواصلة والتي رافقها التسرع وغياب التركيز.

وفي مقابل المد الهجومي للمنتخب العراقي، اعتمد نظيره الاندنونيسي على التكتل الدفاعي المستمر والمنظم بوجه تلك المحاولات.

واصل صاحب الارض في الشوط الثاني ضغطه على مرمى اندونيسيا وكاد يتقدم في الدقيقة (50) برأسية مهند عبد الرحيم لكن الحارس كان المكان المناسب لالتقاط الكرة.

وفي غضون دقيقة واحدة، اتيحت فرصة ثمينة مماثلة امام ضرغام اسماعيل لكن الحارس الاندونيسي تألق مجددا وابعد الكرة الى الخارج.

واهدر علاء عبد الزهرة فرصة سهلة لافتتاح التسجيل عندما واجه الحارس لكنه سدد الكرة برعونة خارج الخشبات.

وحاول المنتخب الاندنونسي الاقتراب من مرمى نور صبري، ومن فرصة خجولة دفع ثمن تقدمه المفاجىء سريعا عندما استغل يونس محمود كرة من هجمة مرتدة انطلق بها من منتصف الملعب وتوغل لمسافة ثم راوغ ثلاثة مدافعين قبل ان يجتاز الحارس ويرسل كرته الى داخل المرمى واضعا منتخبه في المقدمة.

وتصدى نور صبري بصعوبة لكرة وحولها الى ركنية (81) في اخطر المحاولات الاندونيسية.

وسنحت فرصة للعراق لاضافة هدف ثان في الدقيقة الاخيرة لكن همام طارق تأخر بتسديد كرة تهيأت له امام المرمى قبل ان يرسلها الى الخارج.

ترتيب المجموعة الثالثة:


المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السعودية 1 1 - - 2 1 3

العراق 1 1 - - 1 - 3

الصين 1 - - 1 1 2 -

اندونيسيا 1 - - 1 - 1 -