يواجه المتصدر البسيتين مهمة محفوفة بالمخاطر عندما يلاقي المنامة غدا الخميس على استاد النادي الأهلي بالماحوز في انطلاقة المرحلة الحادية عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم، وتفتتح المرحلة بلقاء الرفاع مع الشباب، وتتواصل السبت بلقاء المالكية مع البحرين، وتختتم الاثنين بلقائي المحرق مع النجمة والحالة مع الحد.

وتبدو مهمة المتصدر البسيتين (24 نقطة) محفوفة بالمخاطر عندما يلاقي المنامة الخامس (13 نقطة) في مباراة غامضة وصعبة على البسيتين قد تهدد صدارته للمسابقة التي أعتلاها منذ انطلاقة المسابقة.

ويدخل البسيتين بقيادة مدربه المحلي خليفة الزياني اللقاء بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين في الدوري على حساب النجمة وثم المحرق بهدف دون في المباراة المؤجلة من المرحلة الثالثة، ولكن الفريق استعاد نغمة الانتصارات في مسابقة كأس الملك بفوزه على التضامن بهدفين دون رد وبلوغه الدور ربع النهائي.

وسيعول البسيتين على جهود لاعبيه الدوليين عبدالوهاب علي وسامي الحسيني وعيسى غالب وراشد الحوطي إلى جانب المحترفين الأردني محمود زعترة والمدافع البرازيلي فابيو أزيفالدو والسيراليوني كمارا ومعهم الحارس حسين حرم.

وفي المقابل يسعى المنامة بقيادة مدربه المحلي محمد الشملان لمواصلة تقديمه العروض الايجابية ومحاولة تقليص الفارق بينه وبين فرق المقدمة، وكان الفريق حقق انتصارين متتالين على حساب الحالة 2-1 في الدوري وثم اكتسح البديع 4-1 في مسابقة كأس الملك وبلغ الدور ربع النهائي.

ويعول المنامة على لاعبيه الشباب وأبرزهم عيسى موسى ومسعود قمبر ومحمود جاسم ومحمد مكي والحارس عبدالكريم الفردان إلى جانب مهاجمه هداف الدوري برصيد 10 أهداف السعودي محمد الشمراني ومعه النيجيري هارونة والمدافع الصربي بيتر مودريسا.

ومن جهته يواجه حامل اللقب الرفاع مهمة سهلة عندما يلاقي الشباب الأخير، وتبدو حظوظ الرفاع بقيادة مدربه الجديد البوسني جمال حاجي قوية لتحقيق انتصار ثالث على التوالي منذ استلامه دفة قيادة الفريق الفنية واعادة التوازن للفريق، وسيسعى للاستفادة من خدمات نجومه الدوليين بقيادة حسين سلمان ومحمد دعيج وداوود سعد وعبدالله المرزوقي إلى جانب فيصل بودهوم ومحمد عبدالوهاب والمحترفين الصربي ميلادين والسوريين أحمد الدوني ومحمود المواس والبرتغالي جيمي بارجنسا.

ومن جانبه يأمل الشباب في تحقيق المفاجأة ومباغتة الرفاع بفوز يعيد التوازن للفريق الذي يعاني من خطر الهبوط بوقوعه في المركز الأخير بسلم الترتيب.

أما المحرق الثاني (23 نقطة) فيلاقي النجمة السادس (12 نقطة)، والأول يخشى مفاجأة النجمة الذي نجح في إلحاق الخسارة الأولى بالمتصدر البسيتين 1-2 في المرحلة السابقة، ويتوقع أن يدخل مدربه التونسي سمير بن شمام بكل قوته تفاديا لأي تعثر يؤثر على مسيرة الفريق نحو استعادة الصدارة وعلى أمل تعثر البسيتين أمام المنامة.

ويعول المحرق على جهود محترفيه النيجيري أوشي ومعه السوري محمد رضوان قلعجي والليبي أحمد الصغير واللاعبين الدوليين بقيادة الحارس سيد محمد جعفر العائد من الاصابة والمخضرم حسين علي quot;بيليهquot; ومحمود عبدالرحمن quot;رينغوquot; وابراهيم المشخص وصالح عبدالحميد وعبدالله الدخيل ووليد الحيام.

ومن جانبه النجمة بقيادة مدربه المحلي حميد كويتي الذي نجح في استعادة نغمة الانتصارات وايقاف سلسلة الهزائم المتتالية بفوز مستحق على المتصدر البسيتين في المرحلة العاشرة، وفي الوقت نفسه تعويض الخروج من مسابقة كأس الملك بعد الخسارة أمام الحد بهدفين دون رد.

ويعول النجمة على خبرة هدافه راشد جمال ومعه الدولي محمد الطيب وطلال مشعان واليمني أيمن الهاجري والتشادي أبوبكر آدم.

وفي بقية المباريات، يلتقي البحرين الثامن بثمان نقاط مع المالكية التاسع (7 نقاط) في لقاء متكافئ يسعى من خلاله الفريقين لتبادل المراكز والابتعاد عن منطقة الخطر، فيما يلتقي الحالة مع الحد في لقاء تبدو فيه حظوظ الحد صاحب المركز الثالث (19 نقطة) هي الأقرب للثلاث نقاط.