بلغت الاميركية فينوس وليامس المصنفة اولى الدور ربع النهائي من النسخة الاولى لدورة فلوريانوبوليس البرازيلية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 235 الف دولار، وذلكبفوزها على الاسبانية غابرين موغوروسا 6-4 و2-6 و7-5 الخميس في الدور الثاني.

وعانت فينوس وليامس في اول مباراة لها امام الاسبانية واحتاجت الى ساعتين و12 دقيقة لتحقيق الفوز.

وتلتقي فينوس التي توجت بلقب واحد فقط في 2012 (لوكسمبورغ) كما انها لم تحرز اي لقب كبير منذ فوزها في ويمبلدون عام 2008 حين رفعت رصيدها الى 7 القاب في بطولات الغراند سلام، في الدور المقبل مع السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا الخامسة والتي تغلبت على الاسبانية الاخرى بياتريز غارسيا فيداغاني 6-4 و3-6 و6-4.

وتأهلت الى الدور نصف النهائي من هذه الدورة التي تعود من خلالها البرازيل لاستضافة احدى دورات رابطة المحترفات للمرة الاولى منذ حوالي عقد من الزمن، الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش السابعة والرومانية مونيكا نيكوليسكو بفوز الاولى على المجرية ميليندا تشينك 6-4 و6-3 في ساعة و21 دقيقة، والثانية على المجرية الاخرى تيميا بابوش 6-3 و6-2 في ساعة و25 دقيقة.

وثأرت ملادينوفيتش لخسارتها المواجهة الاولى امام تشينك في الدور الثاني من دورة بودابست العام الماضي، فيما حققت نيكوليسكو فوزها الاول على بابوش في اول مباراة بين اللاعبتين.

وتلتقي ملادينوفيتش ونيكوليسكو في دور الاربعة.