صحا اتلتيكو مدريد من كبوته وفاز على مضيفه اوساسونا 2-صفر الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب quot;ال سادارquot; وامام 19 الف متفرج، انتظر اتلتيكو مدريد الذي فقد في المرحلة السابقة المركز الثالث لصالح جاره ريال مدريد حامل اللقب، حتى الدقيقة 35 لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي دييغو دا سيلفا كوستا الذي تابع برأسه كرة مرفوعة من الخلف في مرمى اندريس فرنانديز.

وفي بداية الشوط الثاني، اضاف دييغو كوستا نفسه الهدف الثاني اثر كرة نفذها كوكي من ركلة حرة (48).

وارتفع رصيد اتلتيكو مدريد الذي خسر في المرحلة الماضية على ارضه امام ريال سوسييداد صفر-1، الى 60 نقطة وعاد على بعد نقطة واحدة من ريال مدريد الذي تغلب امس على ريال مايوركا 5-2.

وعلى ملعب quot;لا روزاليداquot; وامام 25500 معظمهم من انصاره، فشل ملقة في استعادة المركز الرابع بعد ان سقط في عقر داره امام اسبانيول صفر-2.

وكان ملقة يمني النفس بتحقيق انتصار يعيده الى المركز الرابع بعد ان صار سادسا اثر فوز ريال سوسييداد على بلد الوليد 4-1، وفالنسيا على ريال بيتيس 3-صفر امس، لكن اسبانيول قضى على هذا الامل بفوزه عليه بهدفين نظيفين في الشوط الثاني.

وافتتح اسبانيول التسجيل في الدقيقة 49 عن طريق الارجنتيني دييغو كولوتو، واضاف سيرجيو غارسيا الهدف الثاني (66) فوقف رصيد ملقة عند 44 نقطة بفارق 3 نقاط خلف ريالس سوسييداد ونقطة واحدة خلف فالنسيا، فيما ارتفع رصيد اسبانيول الى 35 نقطة وبقي في المركز الثالث عشر.

واكرم اشبيلية وفادة ضيفه ريال سرقسطة برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كوكي (28 و52) وخوسيه انطونيو رييس (63) والفارو نيغريدو (68).

ولعب ريال سرقسطة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31 اثر طرد لاعبه الصربي ستيفان بابوفيتش.

وصعد اشبيلية الى المركز العاشر برصيد 38 نقطة مقابل 26 نقطة لريال سرقسطة السابع عشر.

ويلعب لاحقا اليوم برشلونة المتصدر مع رايو فايكانو، وغرناطة مع ليفانتي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 71 نقطة من 27 مباراة

2- ريال مدريد 61 من 28

3- اتلتيكو مدريد 60 من 28

4- ريال سوسييداد 47 من 28

5- فالنسيا 45 من 28