ستلتقي الشقيقتان فينوس وسيرينا وليامس للمرة الـ24 في مسيرتهما والاولى منذ 2009، في نصف نهائي دورة تشارلستون الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 740 الف دولار والمقامة على ارض ترابية.

وبعد ان خاضت اللاعبتان الدور الثالث المؤجل بسبب الامطار، تخطت سيرينا المصنفة اولى وحاملة اللقب التشيكية لوسي سافاروفا 6-4 و6-1، وشقيقتها الكبرى فينوس المصنفة خامسة مواطنتها ماديسون كيز 6-4 و6-4.
وتتقاسم الشقيقتان لقب 22 دورة كبرى، لكنهما لم تلتقيان منذ نهائي دورة الماسترز في الدوحة عام 2009 عندما فازت سيرينا.
ويعود اللقاء الاخير بينهما على ارض ترابية الى نهائي رولان غاروس 2002 عندما فازت سيرينا ايضا، التي تتقدم في المواجات المباشرة 13-10.
وقالت سيرينا (31 عاما): quot;صحيح اننا لم نلعب منذ فترة ضد بعض. فينوس هي الخصمة الاصعب التي واجهتها في حياتي. لا اعتقد ان اي لاعبة اخرى هزمتني بقدر فينوس. نحفظ بعضنا عن غيب، وستكون مباراة رائعةquot;.
ويجمع نصف النهائي الاخر بين السويسرية ستيفاني فوغيلي التي فجرت مفاجأة باقصائها الدنماركية كارولين فوزنياكي الثانية 3-6 و6-4 و6-3، والصربية يلينا يانكوفيتش التاسعة الفائزة على الكندية اوجيني بوشار 6-2 و6-1، محققة فوزها الـ500 في دورات المحترفات.
وتابعت فوغيلي المصنفة 63 عالميا مشوارها المميز، بعد اقصائها الاسبانية كارلا سواريز في الدور الثاني والالمانية يوليا جورج المصنفة عاشرة في الدور الثالث.