ينطلق الموسم الكروي الجديد في البحرين غدا الثلاثاء بمباراة الكأس السوبر التي تجمع بين بطل الدوري البسيتين مع بطل الكأس وصيف الدوري المحرق على استاد مدينة خليفة الرياضية.

مباراة السوبر لم تكن منتظمة خلال السنوات الأخيرة، وكانت النسخة الأولى عام 2006 من نصيب المحرق بعد فوزه على النجمة 3-2، فيما فاز بلقب النسخة الثانية النجمة بفوزه على الرفاع 3-2، وكانت مشاركة الرفاع بدلا من المحرق بطل الدوري الذي تعرض لعقوبة من اتحاد الكرة حرمته من المشاركة، وفي النسخة الثالثة 2008 فاز النجمة بالكأس بعد تفوقه على البسيتين بهدف دون رد، وكان المحرق حينها هو بطل الدوري والكأس ولكن بسبب العقوبة المفروضة على المحرق لعدم مشاركته في النسخة السابقة تم ترشيح وصيف الدوري والكأس لخوض هذه المباراة، ولم تقم بعدها المباراة لتعود للواجهة في هذا الموسم من جديد.

وكان البسيتين استعد للموسم الجديد من خلال اقامة معسكر تدريبي في مدينة أبوظبي الاماراتية ولعب مباراتين وديتين خسر في الأولى أمام الوحدة الاماراتي بثلاثية نظيفة وتعادل سلبا مع الشباب الاماراتي.

ويقود الفريق المدرب المحلي طارق إبراهيم الذي حل بديلا للمدرب خليفة الزياني الذي قاد الفريق إلى لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخ النادي، ويعول البسيتين على لاعبيه المحترفين وأبرزهم السيراليوني كمارا والأردني محمود زعترة والبرازيلي لويس، فيما يفتقد جهود مدافعه البرازيلي فابيو الذي اضطر العودة لبلاده لظروف خاصة.

وعلى الصعيد المحلي، عزز البسيتين صفوفه بمجموعة من اللاعبين الشباب منهم لاعب الوسط سيد أحمد جعفر quot;كريميquot; المنتقل من صفوف نادي الشباب ومهاجم المحرق عبدالله الدخيل ولاعبي الرفاع محمد سعد وخالد سمير، ويبرز معه الدوليون عبدالوهاب علي وسامي الحسيني وعيسى غالب، وسيفتقد أيضا للظهير الدولي راشد الحوطي الذي انتقل لصفوف الرفاع.

في المقابل، فان المحرق يبدأ موسمه الجديد بقيادة مدربه التونسي سمير بن شمام الذي فضلت إدارة المحرق تجديد الثقة فيه، ويعول على مجموعة من لاعبيه أصحاب الخبرة بقيادة محمود جلال وحسين علي وإبراهيم المشخص والدوليين سيد ضياء سعيد ووليد الحيام والحارس سيد محمد جعفر واللاعبين الشباب محمد صلاح وعبدالعزيز المرباطي وعبدالله صالح وحمد الدخيل وخالد سالمين وأبوبكر آدم.

ويعتمد أيضا على محترفيه العاجي ريميل مارسيل أديكو والفلسطيني اسماعيل العمور والليبي أحمد الصغير والمالي أبوبكر كوليبالي، ومن المتوقع مشاركة المهاجم عبدالرحمن مبارك المنتقل حديثا للمحرق قادما من نادي الرفاع وبعد أن خاض موسما ناجحا مع الحالة بنظام الاعارة.

وكان المحرق استعد للموسم من خلال اقامة معسكر تدريبي في دبي خاض فيه ثلاث مباريات ودية فاز فيها على الوصل 3-2 والشعب 2-1 وخسر أمام الشارقة صفر-3.