احرز المحرق الكأس السوبر البحرينية لكرة القدم بفوزه على البسيتين بطل الدوري 2-1 اليوم الثلاثاء على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى.

وسجل للمحرق محمود جلال الوداعي (19) وحمد الدخيل (82)، فيما سجل هدف البسيتين عيسى غالب (28).

وهي المرة الثانية التي يحقق فيها المحرق، بطل كأس البحرين في الموسم الماضي، الكأس السوبر بعد عام 2006 ليتساوى مع النجمة (2007 و2008).

وبدأت المباراة وسط أفضلية للمحرق الذي أجاد في السيطرة على منطقة العمليات معولا على تحركات لاعبيه بقيادة محمود جلال الوداعي وفهد الحردان ومعهم المالي بوبكر كالوبي.

في المقابل، فضل البسيتين الاعتماد على اغلاق المنطقة والكرات العكسية المرتدة، ومعولا على انطلاقات مهاجمه سامي الحسيني ومن خلفه السيراليوني مومني كمارا وسيد أحمد جعفر quot;كريميquot; وعبدالوهاب علي.

وكان المحرق هو الأخطر نسبيا على مرمى حارس البسيين حسين حرم بعد محاولات للاختراق من قبل حسين علي quot;بيليهquot; وحمد الدخيل.

وكانت أولى محاولات المحرق عن طريق تسديدة قوية مباغتة من خارج منطقة الجزاء سددها وليد الحيام نجح الحارس حسين حرم في ابعادها بصعوبة (9).

ونجح المحرق في افتتاح التسجيل عن طريق لاعبه المخضرم محمود جلال الوداعي بعد تبادله التمرير مع علي جمال ثم توغل داخل منطقة الجزاء وواجه الحارس حسين حرم وجها لوجه ووضع الكرة في المرمى (19).

وعادل البسيتين النتيجة بسرعة من ركلة حرة مباشرة عن طريق عيسى غالب (28).

وفي الشوط الثاني،اراد مدرب المحرق التونسي سمير بن شمام تنشيط منطقة الوسط باشراك المخضرم محمد سالمين وسيد ضياء سعيد، فيما فضل مدرب البسيتين المحلي طارق ابراهيم الاعتماد على نفس التشكيلة الى جانب الكرات العكسية.

وغابت الفرص الحقيقية على مرمى الفريقين، وانتهت أغلب المحاولات بين أقدام المدافعين من الطرفين.

وقبل نهاية المباراة، نجح حمد الدخيل في التوغل من الجهة اليمنى وانطلق نحو منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في سقف المرمى (82).