قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من الممكن جداً أن يغيب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن الحفل الرسمي لتسليم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة2013، والمقرر، الاثنين، بمدينة زيوريخ السويسرية.

وقد أشارت لهذا الاحتمال تقارير صحافية أوروبية عدة، نقلاً عن الفضائية الإسبانية quot; الشيرينغيتوquot; التي ذكرت أن نجم نادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي قد قرر مقاطعة حفل تسليم الكرة الذهبية بعدما وصلته أخبار مؤكدة بأنّه لن يكون الفائز بالجائزة و أنّ المُتوّج بها هو غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف نادي ريال مدريد الإسباني.
ومن المؤكد أنّ في حال عدم تراجع ميسي عن قرار المقاطعة فانّه سيفقد الكثير من شعبيته لدى معجبيه خاصة وأنّ كريستيانو رونالدو لم يسبق له الغياب عن حفل السنوات الأربعة الماضية على الرغم من علمه المسبق أنّ النجم الأرجنتيني سينال جائزة الكرة الذهبية.
وتُمنح جائزة الكرة الذهبية سنوياً من طرف الاتحاد الدولي لكرة لقدم بالاشتراك مع مجلة quot; فرانس فوتبول quot; الفرنسية. و قد اقتصر التنافس عليها هذه المرة على الثلاثي، البرتغالي كريستيانو رونالدو و الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي فرانك ريبيري.
وقد سبق لرونالدو التتويج بالجائزة في عام 2008 لما كان لاعباً ضمن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، قبل أن ينالها ميسي أربع مرات متتالية، سنوات 2009 و 2010 و 2011 و 2012.