بات النجم الفرنسي هداف أرسنال الإنكليزي مطلوباً من عدة قنوات تلفزيونية عالمية للعمل فيها كمحلل للمباريات في الفترة القادمة وخاصة كأس العالم في البرازيل الصيف القادم.

وتقاتل قنوات سكاي الرياضية وquot;BBCquot; وquot;BTquot; للحصول على خدمات هنري بعد موسمه الأخير في الدوري الأميركي لكرة القدم المقرر أن ينطلق في مارس/أذار المقبل.

ويبدو مفهوماً اهتمام قناة quot;BTquot; بالتعاقد مع الفرنسي تيري هنرى لأنها ستبدأ في بث مباريات مسابقة دوري أبطال أوروبا ابتداء من عام 2015 فيما تحاول سكاي التوقيع مع نجم كبير في حال قرر غاري نيفيل التفرغ نهائياً للتدريب أو الإدارة.

وتبدو هيئة الإذاعة والتلفزة البريطانية الأقرب للتعاقد مع هنري والانضمام لنخبة من النجوم السابقين والحاليين كغاري لينيكر وريو فيرديناند وكلارنس سيدورف وآلان شيرر وفيل نيفيل وآلان هانسين.

وقال هنري في اعتراف بتوقيعه لـBBC:quot;أنا سعيد للغاية للانضمام لغاري لينيكر وباقي فريق عمل بي بي سي في بطولة البرازيلquot;.

وأضاف:quot;لقد استمتعت باللعب في كؤوس العالم من قبل ولكن أن تكون خبرتي كمحلل فهذا أمر جديد عليّ وسيكون مثيرا للغايةquot;.

وسجل هنري 228 هدفاً لارسنال في 376 مباراة على فترتين منفصليتن مع النادلي الإنكليزي.

ويعد أحد أكبر الأسماء في عالم كرة القدم خلال القرن 21 بعد تمثيله لأندية موناكو الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني ونيويورك ريد بولز الأميركي.

وفاز هنري ب123 مباراة دولية مع منتخب فرنسا طيلة مشواره الاحترافي.