قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد الشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ان دورة الالعاب الاسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية ستشهد مشاركة دول قارة اوقيانيا الى جانب 45 دولة اسيوية.

وقال الشيخ احمد الفهد في العاصمة الفيليبينية مانيلا على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الاسيوي quot;ان دورة الالعاب الاسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية المقررة في عشق اباد عام 2017 ستشهد انضمام دول قارة اوقيانيا الى جانب دول قارة اسيا، ليرتفع عدد اللجان الاولمبية المشاركة في الدورة الى 63 لجنة، فضلا عن دخول رياضات جديدة اليها كالدراجات الهوائية وكرة المضربquot;.

وقد يشكل انضمام دول اوقيانيا الى دورة الالعاب الاسيوية للصالات والفنون القتالية مقدمة ربما للمشاركة لاحقا في دورة الالعاب الاسيوية (اسياد) التي تعتبر ثاني اكبر دورة متعددة الرياضات في العالم بعد الالعاب الاولمبية، لكن المجلس الاولمبي الاسيوي لم يؤكد اي شيىء بهذا الخصوص حتى الان.

يذكر ان منتخب استراليا لكرة القدم الذي كان يمثل قارة اوقيانيا في تصفيات كأس العالم انضم الى كنف الاتحاد الاسيوي للعبة عام 2006 وبات يشارك في التصفيات ضمن قارة اسيا، ويشارك ايضا في كأس اسيا حيث حل وصيفا في النسخة الاخيرة التي اقيمت في قطر عام 2011 بخسارته في النهائي امام نظيره الياباني.

واشاد الفهد باستعدادات عشق اباد لاستضافة الدورة وقال بعد زيارة الى تركمانستان التقى فيها رئيسها قربان غولي محمدوف: من خلال ما شاهدت اثناء زيارتي الى تركمانستان، فان عشق اباد ستجعل اسيا فخورة جدا. فالعاب الصالات والفنون القتالية ستكون بمستوى الالعاب الاولمبية من حيث الحجم والعدد والقرية الاولمبية والخدمات اللوجستية وفنادق الاعلاميين وكبار الزوار والمستشفيات. ستفصل مدة خمس دقائق فقط للوصول الى الملاعبquot;.