&تحدى الفرنسي زين الدين زيدان الإتحاد الإسباني كرة القدم الذي هدده بعقوبة الإيقاف لمدة 3 أشهر بسبب مزاولته مهنة التدريب بدون الشهادات المطلوبة، فقاد شخصياً &وبصفة عادية فريق الرديف لنادي ريال مدريد في المباراة التي فاز بها على نادي لايوا (4-1) يوم السبت الماضي بملعب "ألفريدو دي ستيفانو" لحساب دوري الدرجة الثالثة الإسبانية لكرة القدم " لاسيغوندا ب".

&وقد تدوين اسم "زين الدين زيدان" في البطاقة الفنية لمباراة رديف ريال مدريد مع نادي لايوا كمدرب مساعد، واسم "سانتياغو سانشيز مارتين" كمدرب رئيسي في حين أنّ زيدان هو من قاد الفريق فعلياً من على دكة الاحتياط . ولم يقم حكم المباراة، خافيير إغليسياس فيلانوفا، بالإشارة إلى هذه الحالة ، في تقريره عن اللقاء، مثلما كان الشأن مع باقي الحكام الذين أداروا المباريات السبع الماضية لرديف ريال مدريد " لاكاستيا" في مسابقة الدرجة الثالثة للدوري الإسباني لكرة القدم.
&
و كان الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم &قد أبلغ، يوم الخميس الماضي، نادي ريال مدريد بوجود مهلة 10 أيام لتبرير موقف زين الدين زيدان، قبل اقرار عقوبة الإيقاف عليه لمدة 3 أشهر، مع بقاء خيارات أخرى بعد ذلك للنجم السابق للمنتخب الفرنسي، من حيث اللجوء لمحكمة الاستئناف ومحكمة التحكيم الرياضية.
&
&وكان زين الدين زيدان قد أثار الجدل لتدريبه فريق "ريال مدريد كاستيا "من دون امتلاكه الشهادات التي تؤهله لذلك، حيث لم يحصل على شهادات تؤهله للعمل في اسبانيا علماً بأنه يملك شهادات تؤهله كمدرب محترف من إحدى مراكز التكوين الفرنسية،ما دفع بالمركز الوطني للمدربين الإسباني إلى رفع شكوى بحق النجم السابق لنادي ريال مدريد.
&