يبحث بايرن ميونيخ حامل اللقب عن البدء برحلة تعميق الهوة في الصدارة عندما يحل على اينتراخت فرانكفورت السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ويخوض بايرن لقاء فرانكفورت السادس عشر في الترتيب منتشيا من ضمانه صدارة مجموعته في دوري ابطال اوروبا وتأهله الى الدور الـ16 قبل جولتين على نهاية دور المجموعات، بعد فوزه السهل على روما الايطالي 2-صفر الاربعاء.
&
لكن بايرن يلقى منافسة من خصم غير متوقع ومتمثل بفولسبورغ الوصيف وصاحب خمسة انتصارات متتالية وضعته على بعد 4 نقاط من الفريق البافاري يأمل تقليصها عندما يستقبل هامبورغ الرابع عشر الاحد المقبل.
&
وسيفتقد الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن الى ظهيره النسموي دافيد الابا بعد تعرضه لاصابة قوية في ركبته خلال مباراة روما.
&
وقال غوارديولا: "هذا نبأ مؤسف، هو لاعب مهم لنا لكن يبدو على الارجح انه سيغيب لشهرين او ثلاثة وسيعود بعد فترة عيد الميلاد".
&
وتابع مدرب برشلونة السابق: "من الصعب ان نلعب من دونه، لكننا نشارك من دون باستيان شفاينشتايغر وتياغو الكانتارا" المصابين في الكاحل.
&
وسيبتعد عن بايرن ايضا مهاجمه البيروفي البديل كلاوديو بيتزارو (36 عاما) بعد اصابة في فخذه ستبعده عدة اسابيع عن الملاعب.
&
وعن مباراة فرانكفورت قال لاعب الوسط ماريو غوتسه (22 عاما) الذي سجل هدفه التاسع هذا الموسم في مرمى روما الاربعاء: "يجب ان نتابع بنفس الايقاع في الدوري. نحن على بعد 4 نقاط فقط من البقية. لدينا مباراة صعبة السبت في فرانكفورت يجب ان نفوز بها".
&
ويخوض بوروسيا دورتموند استحقاقا جديدا عندما يستقبل بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث والوحيد الذي لم يخسر بعد الى جانب بايرن، وهو في وصافة قاع الترتيب.
&
ويقدم دورتموند موسما غريب الاطوار، فمن جهة خسر 7 مباريات من اصل عشرة في الدوري واصبح من الفرق المهددة بالهبوط الى الدرجة الثانية، وفي الوقت عينه كان اول المتأهلين الى الدور الثاني في دوري ابطال اوروبا بعد سحقه غلطة سراي التركي 4-1 اول من امس الثلاثاء وحصوله على 4 انتصارات متتالية.
&
وبحال لم تكن نتيجته افضل من فيردر بريمن الذي يستقبل شتوتغارت السبت ويتساوى معه بسبع نقاط، سينتقل بطل المانيا 8 مرات الى الوقفة الدولية وهو في قاع الترتيب.
&
وشرح المدرب يورغن كلوب صاحب الشعبية الكبيرة برغم تراجع نتائج الفريق الاصفر: "في وضعنا من المهم تحقيق النجاح حتى لو كان ذلك في مسابقة اخرى".
&
وقال لاعب وسط الفريق المخضرم سيباستيان كيهل: "لقد قطعنا خطوة كبيرة في دوري الابطال، لكن سيكون جميلا اذا نسخنا مشوارنا الى الدوري المحلي في نهاية الاسبوع. &اذا لعبنا جيدا على غرار الشوط من مباراة بايرن ميونيخ الاخيرة واخذنا الامور الجيدة من مواجهة غلطة سراي سنكون في موقع يؤهلنا الفوز في مباريات الدوري".
&
واللافت ان دورتموند سجل 13 هدفا في 4 مباريات في دوري الابطال و11 هدفا في 10 مباريات في البوندسليغا.
&
ويستقبل باير ليفركوزن الخامس ماينتس بعد فوز مهم على زينيت الروسي 2-1 في دوري ابطال اوروبا حيث تابع مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين تألقه محققا ثنائية.
&
وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة هرتا برلين مع هانوفر، والسبت اوغسبروغ مع بادربورن، هوفنهايم مع كولن، فرايبورغ مع شالكه.