جدد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني دفاعه عن قرار إدارة النادي الملكي ببيع جناح الفريق الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، مدعيا أن أسلوب النجم الارجنتيني أعاق طريقة لعب فريقه في بعض الأحيان.

وكان النادي الإسباني قد أثار الكثير من الجدل عن قرر بيع دي ماريا إلى مانشستر يونايتد في شهر أغسطس الماضي مقابل 60 مليون جنيه استرليني، بعد أن ساهم بشكل كبير في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

ولعب اللاعب البالغ من العمر 26 عاما دورا أساسيا في حسم نهائي دوري الأبطال في لشبونة، لكن انشيلوتي يعتقد أن معاناة لاعب الوسط من مشكلة فقدان السيطرة على الكرة عندما تكون في حوزته، كان أمرا مبررا لبيعه.

وأكد أنشيلوتي أن صفقة التعاقد مع النجم الكولومبي جيمس رودريغيز هداف كأس العالم، لا ينبغي أن ينظر إليها على أنها نتيجة مباشرة لاستبدال دي ماريا، مشيرا إلى أن اللاعبان لديهما أساليب اللعب المختلفة.

وقال أنشيلوتي في مقابلة مع صحيفة "اوندا سيرو": "فقدان السيطرة على الكرة في بعض الأوقات شكل عائقًا أمام استمراره مع الفريق، كما أنه أعاق طريقة لعب الفريق في بعض الأحيان".

ونفى أنشيلوتي أن يكون التعاقد مع جيمس رودريغيز لتعويض رحيل دي ماريا قائلًا: "يجب على الجميع أن يفكر مرتين قبل التأكيد على أن رودريغيز جاء لتعويض دي ماريا، لأنهما لاعبين مختلفين للغاية وكلاهما له أسلوب مختلف".

جدير بالذكر أن دي ماريا قدم بداية مشرقة في الولايات المتحدة وسجل ثلاثة أهداف في أول خمس مباريات، قبل أن يتراجع مستواه في المباريات الاخيرة.