يصر المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني الحالي لبايرن ميونخ الالماني على أنه لن يدرب برشلونة الإسباني مرة أخرى على الرغم من قيادته النادي الكاتالوني ليصبح الفريق الأكثر نجاحا في العالم.

وقاد غوارديولا برشلونة للفوز في 14 لقبا خلال أربع سنوات بما في ذلك لقبين في مسابقة دوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب في الدوري الاسباني، كما أصبح النادي الكاتالوني تحت إشرافه الأكثر شهرة على مستوى العالم.

بعد رحيله في نهاية موسم 2011-12، أشرف على تدريب برشلونة كلا من الراحل تيتو فيلانوفا، والسابق جيراردو مارتينو ولكنهما فشلا في تكرار نجاح غوارديولا البالغ من العمر 43 عاما، قبل أن تضطر إدارة النادي الكاتالوني للتعاقد مع صديقه لويس إنريكي منذ بداية الموسم لكنه لم يحقق المأمول منه حتى الآن.

وكشف غوارديولا الذي أشرف على بايرن ميونيخ &في الموسم الماضي عن طموحه للعودة يوم من الأيام للعيش في كاتالونيا ولكن لا شيء أكثر من ذلك - مشيرا الى انه لن يعود مجددا لتدريب فريق برشلونة.

وقال غوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "من حيث المبدأ أنا لن أدرب برشلونة مرة أخرى، أعتقد أن هناك دورات في الحياة، تلك حقبة وانتهت".

وأضاف "زوجتي لديها عملها هنا في برشلونة والفكرة هي أن أعود وأعيش هنا، لكنني لا أعرف متى سيكون هذا".