قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر النجم الفرنسي السابق اريك كانتونا صاحب التصريحات المثيرة للجدل ان منح شرف تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022 لقطر كان "خطأ"، مضيفا ان الامر يتعلق "ببلد غني جدا اشترى استضافة كأس عالمية".
&
وقال القائد السابق للمنتخب الفرنسي في تصريح لوكالة فرانس برس: "عندما نعطي شرف استضافة كأس العالم لبلد ما، فذلك من أجل تطوير كرة القدم"، مضيفا "عندما منحت الولايات المتحدة شرف استضافة كاس العالم (عام 1994)، كانت لها امكانيات كبيرة، مع الهجرة الاميركية الجنوبية، المكسيكية، بهدف تطوير كرة القدم. ولكن قطر، ماذا يمكن عمله هناك؟ كم عدد السكان في قطر؟".
&
ويبلغ عدد سكان قطر نحو مليوني نسمة معظمهم من العمال الاجانب.
&
وتابع أسطورة مانشستر يونايتد الانكليزي: "انطلاقا من اننا في بلد صغير جدا حيث يجب ان ندفع المال للناس من أجل الذهاب الى الملاعب... بالنسبة لي، فان ذلك ليس بهدف تطوير كرة القدم. انه بلد غني جدا قام بشراء استضافة كاس العالم. أعتقد بأن ذلك كان خطأ".
&
وفي معرض رده عن سؤال بخصوص رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر، قال كانتونا: "دافعت دائما عن اللاعبين السابقين لكرة القدم. على الرغم من أننا مضطرون لممارسة السياسة، احب كثيرا تواجد (الفرنسي ميشال) بلاتيني على رأس الاتحاد الاوروبي. وأفضل أن يكون بلاتيني رئيسا للفيفا بدلا من بلاتر. بلاتيني أو اي شخص آخر".