&يعد عمر عبد الرحمن صانع العاب العين ابرز اللاعبين الذين يعتمد عليهم منتخب الامارات ليس في "خليجي 22" المقامة حاليا في الرياض، بل في جميع الدورات التي تشارك فيها منذ اعوام.

&
وظهرت موهبة عمر عبد الرحمن في دورة "خليجي 21" بالمنامة في كانون الثاني/يناير 2013 عندما قاد المنتخب الامارات الى لقبه الخليجي الثاني ونال جائزة افضل لاعب في البطولة.
&
يملك عمر عبد الرحمن البالغ من العمر 23 عاما موهبة كبيرة ومهارة عالية في المراوغة والتمريرات الحاسمة للمهاجمين، الى درجة ان الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا والذي سبق ان درب الوصل الاماراتي ويشغل حاليا منصب سفير الرياضة في دبي اعترف انه صفق له بحرارة بعد احد اهدافه وقال عنه "عمر قادر على قلب الامور في ثوان، هو الوحيد &في الامارات الذي تضع تمريراته المهاجمين في مواجهة المرمى".
&
اما الشهادة الثانية على موهبته فجاءت من زميله في العين الدولي الغاني اسامواه جيان الذي اكد انه لولا عمر عبد الرحمن لم يكن ليتوج هو هدافا للدوري الاماراتي لثلاث سنوات متتالية.
&
وينسب الى "عموري" كما يطلق عليه انه كان احد العناصر الهامة التي ساهمت &في طفرة الكرة الاماراتية الاخيرة ان كان على صعيد المنتخبين الاولمبي والاول.
&
هذه الموهبة فتحت لعمر عبد الرحمن ابواب الاحتراف الخارجي، فخاض تجربة تدريبية مع مانشستر سيتي بطل الدوري الانكليزي عام 2012 كما تلقى عروضا عدة ولا سيما من بنفيكا البرتغالي وفالنسيا الاسباني، الا ان تمسك العين به حال دون تحقيق حلمه باللعب في اوروبا كما يصرح دائما.
&
وعرف عبد الرحمن المولود عام 1991 النجاح دائما منذ ان انضم الى العين عام 2007 حين قاد فرق الفئات السنية فيه الى انجازات عدة، قبل ان ينضم الى الفريق الاول بعد سنتين فقط في عهد المدرب الالماني وينفريد شايفر.
&
اما مسيرة عبد الرحمن مع المنتخب الاماراتي الاول فبدأت عام 2011 واصبح النجم الاول له بعد فترة قصيرة حيث توج معه بلقب "خليجي 21" الذي نال فيه جائزة افضل لاعب، ليكون الاماراتي الرابع الذي يحصل عليها بعد ناصر خميس عام 1990 &ومحمد علي (1994) واسماعيل مطر (2007).
&
وتعافى عبد الرحمن مؤخرا من اصابة ابعدته عن الملاعب لمدة ثلاثة اسابيع، ما اثر عليه فلي المباراة الاولى للامارات امام عمان في "خليجي 22" والتي انتهت 1-1، لكنه ظهر بمستواه الرفيع امام الكويت وكانت تمريراته خطيرة جدا وادت الى هدفين، لكن تألق الكويت بدر المطوع انهى الامور بالتعادل ايضا.
&
ويقول عمر عبد الرحمن "نشارك في البطولة بروح البطل، ونحن نعرف ان المهمة اصعب من عام 2013 في البحرين، حيث الجميع يحسب لنا الف حساب ويواجهنا بصفتنا حاملي اللقب".
&
وتلتقي الامارات مع العراق غدا الخميس في مباراة حاسمة لتحديد التأهل الى نصف النهائي او فقدان اللقب، وفي اعادة لنهائي "خليجي 21".