&اعلن فريق فيراري المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد رسميا ان الالماني سيباستيان فيتل، سائق ريد بول وبطل العالم في السنوات الاربع السابقة، سيأخذ مكان الاسباني فرناندو الونسو في الفريق الايطالي.

وصرح المسؤول في فيراري ماركو ماتياتشي في بيان "سيباستيان فيتل يمثل مزيجا من الشباب والخبرة ويتمتع بروح الفريق الاساسية ليواجه مع زميله (الفنلندي كيمي) رايكونن التحديات التي تنتظرنا".
&
من جانبه، صرح فيتل (27 عاما) "بالنسبة الي، اصبح الحلم حقيقة. عندما كنت صبيا، كان معشوقي ميكايل شوماخر، واليوم هذا شرف كبير لي ان اقود احدى سيارات فيراري".
&
واضاف ماتياتشي "في الوقت عينه، سيغادر فرناندو الونسو في نهاية البطولة الحالية بعد ان امضى 5 سنوات مع الفريق حقق خلالها 1186 نقطة و11 انتصارا وصعد على منصة التتويج 44 مرة".
&
وقال ايضا "في الكتاب الذهبي لسائقي فيراري، سيكون لالونسو مكان شرفي".
&
يذكر ان عقد الونسو (33 عاما)، بطل العالم عامي 2005 و2006 مع رينو، مع فيراري ينتهي بعد عامين، لكنه حسب الصحافة البريطانية سينضم اعتبارا من الموسم المقبل الى فريق ماكلارين.
&
وصرح الونسو "اليوم ليس يوما سهلا لانني حتى لو تظرت دائما بحماس وتصميم الى المستقبل، تنتهي مغامرتي كسائق مع فريق فيراري في نهاية الموسم".
&
واضاف "انه قرار صعب"، مؤكدا على "حبه لفريق فيراري وفخره الكبير بما حققه معه".
&
وكان الرئيس السابق لفيراري لوكا دي مونتيزيمولو الذي استقال منتصف تشرين الاول/اكتوبر وخلفه سيرجيو ماركيوني في المنصب، اعلن بنفسه قبل اسابيع عدة رحيل السائق الاسباني الذي فشل في الامتار الاخيرة مرتين في احراز اللقب.
&
&