&فرط اياكس امستردام حامل اللقب بفرصة اعتلاء الصدارة ولو موقتا وذلك بتعادله مع مضيفه ادو دن هاغ 1-1 الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وكانت الفرصة متاحة امام اياكس لكي يتصدر بفارق نقطة امام غريمه ايندهوفن بانتظار مباراة الاخير مع ضيفه فيينورد روتردام الثلاثاء في ختام المرحلة، وبدا فريق المدرب فرانك دي بوير الذي مني الثلاثاء امام باريس سان جرمان الفرنسي (1-3) بهزيمته الثالثة على التوالي في دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا (مقابل تعادلين ودون اي فوز)، في طريقه للخروج بالنقاط الثلاث بعد ان تقدم على مضيفه ادو دن هاغ من الدقيقة 8 عبر دايفي كلاسيين وحتى الدقيقة 85 قبل ان تهتز شباكه بهدف ميتشل كرامر.
&
ولم تكن حال تفنتي انشكيده الثالث افضل من اياكس على الاطلاق اذ سقط على ارضه امام غرونينغن بهدف للوك كاستاينيوس (88) مقابل هدفين لمايكل دي ليو (19) وتيارون شيري (27) في لقاء اكمله الفائز بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الاخيرة بعد طرد داني هويسن.
&
وتجمد رصيد تفنتي عند 24 نقطة وتراجع الى المركز الرابع بفارق الاهداف خلف فيينورد وامام الكمار الخامس الذي تغلب على مضيفه كامبور بهدفين للصربي نيمانيا غوديل (39 و55 من ركلة جزاء).
&
وبعد بداية موسم قوية جدا (4 انتصارات في مبارياته الخمس الاولى)، حقق تسفوله فوزه الثاني فقط في المراحل السبع الاخيرة وجاء بنتيجة كاسحة على مضيفه اكسلسيرو روتردام بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها ستيفان نييلاند (17 و52) ومصطفى سايماك (26 و66) ويسبر دروست (28).
&
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز فيليم تيلبورغ على مضيفه دودريخت 4-صفر، واستكملت السبت بفوز هيراكليس الميلو على مضيفه هيرينفين 1-صفر، واوتريخت على مضيفه بريدا 5-1، فيما تعادل فيتيس ارنهم مع ضيفه غو اهيد ايغلز 2-2.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ايندهوفن & & & & & & 31 نقطة من 13 مباراة
&
2- اياكس & & & & & & & &30 من 14
&
3- فيينورد روتردام & & &24 من 13
&
4- تفنتي انشكيده & & & &24 من 14
&
5- الكمار & & & & & & & 24 من 14
&
شاهد أهداف اياكس وادو دن هاغ&