&واصل اللاعب الدولي الأرجنتيني سيرجيو أغوريو، مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، اقترابه من صدارة ترتيب هدافي أوروبا للموسم الجاري (2014-2015) ، التي يحتلها منذ شهر سبتمبر الماضي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، فيما لا يزال الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني يراقب السباق ويتحين فرصة الاقتراب أكثر من غريمه التقليدي.&

&ويعتمد هذا الترتيب على الأهداف المسجلة في مختلف المسابقات المحلية والقارية الخاصة بالأندية.
&
وقد واصل اذن البرتغالي كريستيانو رونالدو تربعه على عرش هدافي أوروبا برصيد 26 هدف، من بينها 20 هدف سجلها في الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" وبمعدل تهديفي &مميز، يقدر بهدف واحد في كل 65 دقيقة.
&
ولكن عرش نجم نادي ريال مدريد الإسباني أضحى مهدداً من طرف هداف الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، لاعب نادي مانشستر سيتي، الذي سجل، مساء الأربعاء، هدفين اثنين في مرمى نادي سندرلاند ( 4-1) ليرفع بذلك رصيده إلى 19 هدفاً، من بينها 14 هدفاً في مسابقة "البريمرليغ"، و بمعدل هدف واحد في كل 76 دقيقة.
&
ويتواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي برشلونة الإسباني في المرتبة الثالثة بمجموع 17 هدف، من بينها 10 أهداف في مسابقة "الليغا"، وبمعدل هدف واحد في كل 94 دقيقة.
&
وعزّز التشيلي ألكسيس سانشيز مركزه الرابع بعدما سجل، أمس الأربعاء هدف فوز فريقه آرسنال على ضيفه ساوثامبتون (1-0) برسم الجولة ال14 من الدوري الإنكليزي الممتاز، ليصبح رصيده 15 هدفاً، من بينها 9 أهداف في "البريملريغ"، وبمعدل هدف واحد في كل 118 دقيقة.
&
ويتقاسم المرتبة الخامسة، النجمين البرازيلي نيمار ( برشلونة الإسباني ) و الفرنسي كريم بنزيمة ( ريال مدريد الإسباني) برصيد 13 هدف لكل واحد منهما، ولكن بمعدل تهديفي جيد لنيمار يقدر بهدف واحد في كل 88 دقيقة مقابل هدف واحد في كل 121 دقيقة لبنزيمة.
&
وشهدت قائمة العشرة الأوائل دخول لأول مرة المهاجم الأوروغوياني إيديسون كافاني، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يتقاسم المركز السابع، برصيد 12 هدف، مع ثلاثة لاعبين آخرين، وهم كل من &الإيطالي أنطونيو دي ناتالي ( أودينيزي الإيطالي) و الإنكليزي هاري كين ( توتنهام الإنكليزي ) و &الأرجنتيني كارلوس تيفيز ( يوفنتوس الإيطالي) و &الفرنسي أنطوان لاغازيت ( ليون الفرنسي).
&
وفيما يلي قائمة ال10 الأوائل لترتيب هدافي أوروبا
&
1- البرتغالي كريستيانو رونالدو ( ريال مدريد الإسباني) : 26 هدف&
2- الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ( مانشستر سيتي الإنكليزي) : 19 هدف&
3- الأرجنتيني ليونيل ميسي ( برشلونة الإسباني) : 17 هدف
4- التشيلي ألكسيس سانشيز ( آرسنال الإنكليزي ) : 15 هدف&
5- البرازيلي نيمار ( برشلونة الإسباني ) :13 هدف&
- الفرنسي كريم بنزيمة ( ريال مدريد الإسباني) : 13 هدف&
7- الإيطالي أنطونيو دي ناتالي ( أودينيزي الإيطالي) :12 هدف&
- الإنكليزي هاري كين ( توتنهام الإنكليزي ) : 12 هدف&
- &الأرجنتيني كارلوس تيفيز ( يوفنتوس الإيطالي) : 12 هدف&
- الأوروغوياني إيديسون كافاني ( باريس سان جيرمان الفرنسي) :12 هدف&
- الفرنسي أنطوان لاغازيت ( ليون الفرنسي) : 12 هدف&
&