لا تزال إدارة ريال مدريد تتخبط في قضية بيع بعض لاعبي الفريق الملكي في سوق الانتقالات الصيفي الحالي، وتحديدا قضية بيع النجمان، الألماني سامي خضيرة، والأرجنتيني أنحيل دي ماريا.

وعلى الرغم من أن الأولوية بالنسبة لريال مدريد كانت في البداية بيع أنخيل دي ماريا، إلى أن الوصول المحتمل للنجم الألماني توني كروس إلى سانتياغو برنابيو سيفتح الأبواب أمام الألماني خضيرة للرحيل عن النادي الملكي.

وذكرت صحيفة "ماركا" المقربة من أسوار النادي الملكي أن توني كروس سيصل الخميس إلى مدريد وسيخضع للفحوصات الطبية تمهيدا لانتقاله إلى الريال، وهو الأمر الذي قد يحسم مسألة أمر خضيرة بالرحيل على الفريق في الميركاتو الصيفي الحالي، خصوصا وأنه لم يتبقى سوى عام واحد على نهاية عقده.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة الريال وفي حال قررت جمع المزيد من الأموال لإبرام بعض الصفقات، فإن أقرب لاعب سيعرض للبيع هو خضيرة، لا سيما وأنه ليس على استعداد لتمديد عقده.

وتسعى العديد من الأندية الأوروبية للتعاقد مع الدولي الألماني خصوصا بعد تألقه في مونديال البرازيل وقيادته المانشافت للتتويج باللقب، كما أنه أظهر تعافيه تماما من الإصابة التي لحقت به وأبعدته عن الملاعب حوالي 6 أشهرن ومن بين تلك الأندية أرسنال الذي يبدو أنه الأقرب لضمه مقابل 30 مليون دولار، وتشلسي الذي يسعى مدربه، البرتغالي جوزيه مورينيو لجلبه إلى ستامفورد بريدج.

أما دي ماريا فسبق له أن أثار الكثير من الجدل حول مستقبله مع النادي الملكي من خلال تصريحاته الصحفية الغريبة، كما أنه مطمعا لعدة أندية أبرها باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكانت تقارير صحفية أفادت إن ريال مدريد يعتزم إبرام صفقة تبادلية مع نادي موناكو الفرنسي تقضي بضم النجم الكولومبي خيمس رودريغيز مقابل رحيل دي ماريا.