اعترف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني ولو بشكل مبطن بعدم أحقية زميله في الفريق الكاتالوني، الأرجنتيني ليونيل ميسي بالفوز بجائزة الكرة الذهبية المخصصة لأفضل لاعب في مونديال البرازيل.

وكان منح النجم الأرجنتيني لهذه الجائزة قد أثار موجة من الاعتراضات في عالم كرة القدم. ومن بين المعترضين كان الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا الذي أكد أن مواطنه لم يكن يستحق جائزة أفضل لاعب في المونديال، وألمح الى خطة تسويقية مدبرة من شركة أديداس وهي الشركة الشريكة في الجائزة.

نيمار قال في مقابلة خاصة مع شبكة التلفزيون "غلوبو" البرازيلية أن ميسي كان واحدا من اللاعبين الأكثر تألقا في العالم، ولكن في مسألة ما إذا كان المهاجم الارجنتيني استحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية، أجاب نبمار قائلا: "لا أعرف ما اذا كان يستحق ذلك، لكنه كان واحدا من أفضل اللاعبين في العالم، سجل أهداف مهمة جدا بالنسبة للأرجنتين، بالنسبة لي هو من بين أفضل ثلاثة لاعبين برزوا في البطولة جنبا إلى جنب مع شفاينشتايغر وروبن".

كما انتقد نجم برشلونة أداء منتخب بلاده وقال: "البرازيل لعبت بشكل سيء في كأس العالم ، وأعتقد أننا لا نستحق أكثر من 6 أو 7 من 10 كتقييم ."

وأضاف "أعتقد أنها تراجعت، إنها خلف ألمانيا، خلف أسبانيا، إننا في الخلف، وعلينا أن نكون رجالا ونعترف بذلك، لكني أعتقد أن اللاعبين البرازيليين هم الأفضل في العالم".

وأضاف "يجب ألا نضع اللوم بشكل أساسي على المدرب سكولاري، هو واحد من أفضل المدربين البرازيليين على الإطلاق، ولم كان هناك مدربا غيره لاختار نفس التشكيلة التي شاركت في كأس العالم".

وعندما سئل لماذا بكى بعض اللاعبين بعد الفوز الصعب على تشيلي في الدور الثاني من كأس العالم، قال نيمار: "ذلك كان بسبب ضغط اللعب على أرضنا، بكيت لأنه كان حلم طفولتنا، كل لاعب كان يحلم منذ الطفولة باللعب لمنتخب بلاده في كأس العالم".

وعلى المستوى الشخصي، فقد تحدث نيمار عن علاقته مع الممثلة برونا ماركيزين وأكد بأنهما لن يتزوجا قريبا وقال: "ليس هناك زفاف، نحن ما زلنا شباب، هي بعمر 18 وأنا 22، ويجب أن نعيش الحياة قليلا".