كشفت تقارير صحفية عن أن النجم الأورغوياني لويس سواريز المهاجم الجديد لبرشلونة الإسباني استأجر مدرب شخصي من أجل الحفاظ على لياقته خلال فترة الإيقاف المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرى القدم، بسبب عضه لمدافع إيطاليا جورجي كيليني.

وكلفت واقعة عض سواريز لكيليني اللاعب الأورغوياني المشاكس الإيقاف لـ 9 مباريات دولية وعدم السماح له بممارسة أي نشاط كروي على مدى أربعة أشهر.

وبناء على هذه العقوبة لم يسمح لسواريز الاستعانة بأي مدرب أو موظف في الجهاز الفني للفريق الكاتالوني، أو حتى أي مدرب يرتبط مع اتحاد كرة القدم في بلاده، لذلك استعان اللاعب بمدرب شخصي للحفاظ على لياقته خلال فترة الإيقاف.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن سواريز يتدرب منذ الأسبوع الماضي مع مدرب شخصي، للتحضير للموسم الجديد.

ووفقا للصحيفة فإن سواريز نُصح من قبل فريقه القانوني للحد من الظهور بشكل علني، كما أنه بتدرب بشكل فردي وفق خطة معينة، تضمن عدم ظهوره امام وسائل الاعلام لتجنب أي سوء تفاهم مع الفيفا بشأن العقوبة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدرب الفريق الكاتالوني لويس أنريكي لم يدرج النجم الأورغوياني ضمن خططه لبداية الموسم في الوقت الحالي بانتظار انتهاء فترة العقوبة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه تقارير صحفية عن استعداد محكمة التحكيم الرياضي لتخفيف العقوبة الصادرة بحق اللاعب.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن المحكمة قد تخفف العقوبة الصادرة بحق اللاعب بما يمكنه من التدرب مع فريقه والمشاركة في الأحداث المتعلقة بكرة القدم.