&وضع نادي برشلونة الإسباني كل الاحتمالات الممكنة في مساعيه لضم قلب دفاع جديد، بعد نجاحه قبل أيام قليلة فقط من التعاقد مع المدافع الفرنسي جيريمي ماثيو من نادي فالنسيا الإسباني.

&وأوضحت صحيفة "سبورت" الكاتالونية، الأحد، أنّ المدير الفني لنادي برشلونة، لويس أنريكي، قد أبلغ إدارة الفريق، أنّه يحتاج لخدمات البرازيلي ماركينيوس &ومن الضرورى ضمه من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى جانب حرصه على ضم الظهير الكولومبي خوان كوادرادو من نادي فيرونتينا الإيطالي.
&
وفي حال فشل محاولة انتداب ماركينيوس، في ظل الرفض الشديد لنادي العاصمة الفرنسية لتسريح لاعبها البرازيلي الشاب، فإنّ إدارة برشلونة، حسب ذات الصحيفة المقربة من فريق البرسا، تملك خطة ثانية، متمثلة في المدافع الدانماركي لنادي ليفربول الإنكليزي، دانييل أجير ولكنه خيار لن يستخدم إلّا في الأيام الاخيرة من سوق الانتقالات الصيفية.
&
و كانت "سبورت" قد أشارت، في عدد سابق، أنّ ماركينيوس أبدى ترحيبا بالانتقال إلى برشلونة، حيث يرى أنّه سيكون لديه فرصة أكبر للمشاركة ضمن التشكيلة الأساسية في حين بقائه في "البي أس جي" سيصعب عليه الأمور في اللعب بانتظام في ظل تواجد مواطنيه دافيد لويز و تياغو سيلفا اللذين ينشطان في وسط الدفاع.
&
يُذكر أنّ نادي برشلونة كان قد تعاقد، في الأسبوع الماضي، مع الفرنسي جيريمي ماثيو وجعل منه أغلى مدافع فوق 30 سنة في التاريخ، لكن الصحف الكتالونية &المطلعة بشؤون "البرسا" رأت أنّ التعاقد معه جاء ليكون لاعب احتياطي من النوع الرفيع وليس للاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية، وهو الأمر الذي قد يفسر إصرار لويس أنريكي على جلب لاعب آخر ينشط في منصب قلب دفاع.