&تغلب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا على السويسري روجيه فيدرر 7-5 و7-6 (7-3) واحرز لقب بطل دورة تورونتو الكندية الدولية في كرة المضرب، سادس دورات الالف نقطة للماسترز.

&وافسد تسونغا بالتالي على النجم السويسري الاحتفال بعيد ميلاده الثالث والثلاثين والذي صودف قبل يومين وحرمه من احراز اول لقب له في هذه الدورة منذ عام 2006.
&
وتألق تسونغا في هذه الدورة واستحق اللقب عن جدارة واستحقاق بعد ان اخرج في طريقه الى المباراة النهائية الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي قبل ان يطيح فيدرر في مباراة القمة.
وقال تسونغا اثر تتويجه "عندما تؤمن بشيء يمكن ان يتحقق. انا فخور بما قدمته هنا. لعبت جيدا طوال هذا الاسبوع ونجحت في التغلب على لاعبين جيدين".
&
واللقب هو الثاني لتسونغا في بطولات الماسترز الف نقطة بعد ست سنوات على احراز اخر لقب له في باريس بيرسي عام 2008، والحادي عشر في مسيرته، وبات ثاني لاعب فرنسي بعد غي فورجيه يحرز لقبين على مستوى بطولات الماسترز.
&
وثأر تسونغا بالتالي لخسارتيه مباراتين نهائيتين سابقتين امام فيدرر.
&
وكان تصنيف تسونغا تراجع العام الماضي بعد ان توالت الاصابات عليه لكنه استعاد كامل لياقته البدنية في الاونة الاخيرة.
&
اما فيدرر فكان يسعى الى احراز لقبه الاول في الدورة منذ عام 2006 والثمانين في مسيرته.
&
وكان فيدرر يخوض سادس نهائي له هذا العام، فتوج بطلا مرتين فقط في دورتي هاله الالمانية ودبي الامارانية، في حين خسر نهائي بطولة ويمبلدون احدى البطولات الاربع الكبرى امام ديوكوفيتش في حزيران/يونيو الماضي.
&